وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يعقد سلسلة من الفعاليات

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 11:05 )
نابلس - معا - التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بلجنة الوساطة الطلابية وادارة مدرسة عبد الحميد السائح، يوم الاحد، وبحضور تيسير فتوح وحاتم عنتري من كادر التوجيه السياسي.

وتحدث العميد عن دور الطلبة ولجان الوساطة الطلابية في الارتقاء بالتعليم عن طريق بث الوعي لدى الطلاب باهمية المواظبة على الدراسة وامتلاك الثقافة والعلوم واحترام الوقت والادارة الجيدة للمهام والواجبات المدرسية وواجب الاسرة والمجتمع، متطرقا الى دور الوساطة في التقويم والتصويب وضبط السلوك من خلال الاقناع والتوعية والمتابعة وحل الاشكالات بين الطلبة بطرق سليمة وصحيحة، منوها الى ضرورة زرع الثقة وتعزيزها وتقوية الانتماء للمدرسة والمعلم والاسرة واحترام القانون والنظام العام والحفاظ على نظافة الاماكن العامة والمدرسة.

من جانبه، تحدث المقدم تيسير فتوح عن اهمية الحفاظ على النظام العام والقانون واحترام الاهل والجيران والمجتمع وكذلك احترام الهيئة التدريسية.

وتحدث مرشد المدرسة رضوان عبده، شاكرا التوجيه السياسي والعميد أبو ربيع على دورهم في بث الوعي الوطني وتعزيز مفاهيم الانتماء والمحبة وتشبيك العلاقات.

وفي نفس السياق، والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الارتباط العسكري، وتحدث عن الانضباط العسكري وتعريفه وقواعده واهميته في الحياة العسكرية ودوره في صقل الشخصية وتحسين الاداء ، وأشار أن الانضباط الحقيقي ينعكس إيجابا على التعاون الداخلي بين افراد وضباط المؤسسة العسكرية وكذلك يعزز اواصر التعامل الايجابي مع الاهالي والمواطنين.

والتقى المقدم ماجد مشعطي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة رفيديا، وتحدث عن المخدرات وأنواعها وطرق انتشارها ومخاطرها على الصحة وأثرها على المجتمع، ودورها الرئيسي في تفشي الجريمة والعنف والانحراف، وتطرق إلى أساليب مكافحتها، ونوه إلى أهمية بث الوعي بمخاطر المخدرات من خلال المحاضرات وتنظيم ورش العمل والتركيز على جيل الشباب من خلال الاهتمام به وحل مشاكله وتوفير فرص عمل.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بطلاب مدرسة تل الاساسية، وتحدث عن دور الطالب المميز والمنظم في اسرته من خلال احترامه لوالديه وتعاونه مع اشقائه وعطفه مع من هم اصغر منه سنا، مشيرا الى ان الطالب يجب ان يشارك اهل بيته في اعمالهم ويساعدهم في ترتيب وتنظيف المنزل ويشارك في جلب الحاجيات من السوق وله دور في مساعدة اخواته الصغار في الدراسة ومتابعة الدروس.

فيما التقى محفوظ عرباسي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة عبد الرحيم محمود، وتحدث عن السلوك الحسن والتعامل الايجابي والخلاق الكريمة والرفيعة، مشيرا الى أن السلوك الجيد ينبع من الأخلاق والقيم العليا وذلك كله ينعكس على التعامل الايجابي ومحبة الناس والإنتاجية والتميز في جميع المجالات والتفوق العلمي.

والتقى احمد أبو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة عمرو بن العاص وتحدث عن البيئة الآمنة والخالية من العنف وتعريفها وشروطها، مشيرا الى أن سيادة القانون وتعزيز مبادئ التسامح والمحبة والتعاون كل ذلك يصب في إرساء الأمن والأمان ويقلل من العنف، مضيفا بان التعليم والتفوق بحاجة إلى بيئة آمنة ومستقرة يحكمها القانون وتسود فيها مبادئ العدالة.