وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطوباسي يلتقي مجموعة من الاكاديميين والمهنيين

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 13:11 )
طوباس- معا - اطلع محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي مجموعة من الاكاديميين والمهنيين من ابناء المحافظة، على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة، وعلى الانجازات التي حققتها المحافظة ومؤسساتها، خلال الربع الاول من العام الجاري والعام المنصرم.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه معهم في مقر المحافظة، يوم الاحد، في اطار سياسة الشراكة المجتمعية التي تنتهجها المحافظة في تحقيق التنمية في كافة القطاعات وتبادل الاراء بما يخدم المصلحة العامة للمحافظة ومواطنيها، وبحضور مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي مقداد سليمان ومدير عام الشؤون الادارية والمالية حسام دراغمة ومدير مكتب المحافظ م.خالد صوافطة.

واطلع المحافظ طوباسي الحضور على ما تسببه الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة، من عرقلة لمسيرة التنمية والإيفاء بالاحتياجات الاساسية والالتزامات تجاه المواطنين، وخاصة في مناطق الاغوار الشمالية، التي شهدت في الفترات السباقة عمليات هدم وترحيل ممنهجة تهدف الى تحقيق مخططات الاحتلال بتهجير المواطنين وتوسيع رقعة الاستيطان والتهويد.

واستعرض المحافظ طوباسي، الجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية في توفير الامن والأمان وتطبيق سيادة القانون بالمحافظة، والذي بات واضحا من خلال الحالة الامنية الجيدة التي تسود مناطق المحافظة، مشيرا الى ان الانتعاش الاقتصادي والحركة العمرانية والاقتصادية، ترتبط بتوفير مقومات الامن والأمان وتوفير سيادة للقانون والنظام على الجميع دون استثناء على قاعدة مساواة الجميع امام القضاء الذي يتمتع باستقلالية تامة بالعمل.

وأكد المحافظ طوباسي، ان احداث اي تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية بالمحافظة يحتاج الى جهد جماعي ومتكامل، بين كافة قطاعاته، مستعرضا مجموعة من المشاريع التي تم تنفيذها، مثل المستشفى الحكومي التركي ومشروع صيانة المحولات الكهربائية وعددا اخر من المشاريع المائية والزراعية، وأخرى قيد التنفيذ تحتاج الى جهد مكثف لاستكمال العمل فيها كمشروع القصر الثقافي.

واشار الى وجود معيقات تحد من عمليات التنمية، تتلخص بوجود الاحتلال وممارساته التي تعرقل عجلة التنمية، اضافة الى قلة عدد السكان مقارنة بالمحافظات الاخرى، وتوجه معظم المستثمرين الى الاستثمار خارج المحافظة رغم توفر مقومات الاستثمار الجيد فيها.

ودعا المحافظ طوباسي الاكاديمين والمهنيين، الى عقد اجتماعات مع المؤسسات الحكومية والهيئات المحلية للإطلاع على انجازاتهم وخططهم المستقبلية لتطوير الاداء وتحقيق متطلبات المجتمع، وتبادل الاراء وتقديم الاستشارات من اجل تحقيق مبدأ الشراكة في الاداء والانجاز، وتحقيق الصالح العام للمحافظة ومواطنيها.

بدورهم، شكر الاكاديميون والمهنيون المحافظ طوباسي على ثقته بأبناء المحافظة، ودعمه لبناء اسس شراكة متكاملة، من خلال اشراك كافة قطاعات المجتمع في مسيرة التنمية، وعلى وضعهم في صورة الاوضاع العامة للمحافظة وانتهاكات الاحتلال، مؤكدين ان واجبهم كأبناء هذه المحافظة يحتم عليهم تقديم كل ما يلزم من استشارات للمؤسسات الحكومية والأهلية والهيئات المحلية، من اجل رفعة شانها وتقدمها في مجالاتها المختلفة.