وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول قانون الطفل الفلسطيني في سلفيت

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 14:15 )
سلفيت- معا- عقدت شبكة حماية الطفولة / مديرية سلفيت ورشة تدريبية امس الاحد في قاعة مديرية شرطة سلفيت حول قانون الطفل الفلسطيني والمواد المعدلة منه وكذلك علاقة القانون باتفاقية حقوق الطفل الدولية ودور جميع الشركاء في اعمال هذا القانون واليات تنفيذه .

وقد استهدف هذا التدريب مكونات جهاز الشرطة الفلسطينية في محافظة سلفيت حيث شارك اقسام الاحداث والمكافحة والتحقيق وحماية الاسرة .

وافتتح الورشة الرائد فواز نائب مدير شرطة سلفيت وجمال عمر مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في سلفيت حيث اكد الرائد فواز عن اهمية مثل هذه اللقاءات واستعداد جهاز الشرطة للتعاون حول اية معلومات تقدم خدمات لأبناء شعبنا الفلسطيني واشار الى العلاقة المميزة بين الشرطة والشؤون الاجتماعية وضرورة استمرار هذه العلاقة .

جمال عمر مدير الشؤون الاجتماعية اشار الى ضرورة تدريب الشركاء في شبكة حماية الطفولة حول مواد قانون الطفل الفلسطيني خاصة تلك المواد المعدلة وهذه هي الورشة التدريبية الثانية مع الشركاء بعد استهداف الاعضاء في مقر مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وكذلك سيتم استهداف المرشدين التربويين في المدارس وغيرهم من الشركاء ونثمن عاليا دور الشرطة واهمية الشراكة مع جميع الاطراف المعنية لحماية الطفولة .

وعن الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال شارك المحامي صلاح ابو السعود في عملية التدريب ويذكر ان الحركة العالمية عضو فاعل في شبكة حماية الطفولة في المحافظة حيث وضح ابو السعود مفهوم شبكة الطفولة وعن المؤسسات الشريكة وعن مهام تلك المؤسسات وعن مهام وصلاحيات مرشد حماية الطفولة.

وكذلك تم عرض مواد القانون المختلفة والتي تتضمن الحقوق الاساسية والاسرية والتعليمية والثقافية والصحية والاجتماعية والحق في الحماية والرفاهية وخاصة فيما يتعلق بالمواد التي عدلت وصادق عليها فخامة الرئيس والقانون في مرحلة النشر .

كما حضر التدريب مسؤولة شبكة حماية الطفولة ورئيس قسم الاسرة والطفولة في المديرية الفت يوسف وكذلك رئيس قسم الرعاية الاجتماعية مراقبا لسلوك حسن اسليم .