وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة المستقلة تنظم لقاء مع الاشخاص ذوي الاعاقة في بلدة عناتا

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 15:44 )
القدس - معا - نظم مكتب الوسط في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لقاء مع مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم في بلدة عناتا في قاعة المجلس المحلي للبلدة من خلال باحثيه المحامية فدوى الذويب والباحث حازم مخالفة.

وإفتتح اللقاء الباحث حازم مخالفة بالترحيب بالحضور ومعرفاً بالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، كهيئة وطنية من حيث التأسيس ونطاق العمل، مستعرضاً دورها في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان في فلسطين بشكل عام والتحقيق الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص.

من جانب آخر، قدمت المحامية فدوى الذويب نظرة على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة والحماية القانونية لتلك الفئة، موضحة المسؤولية التي تقع على عاتق الدولة تجاة تلك الفئة والتي تعاني من تهميش وحرمان من الحقوق المنصوص عليها قانونيا بحسب المداخلات التي قدمها أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة.

على صعيد آخر، إلتقى باحثا الهيئة مع طه نعمان رئيس مجلس محلي عناتا،و تطرق اللقاء لبحث سبل التعاون والتنسيق بين الهيئة والمجلس لتحسين واقع حقوق الإنسان بشكل عام في البلدة وخصوصاً الاشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص من خلال تكثيف الجهود ما بين الطرفين.

والجدير بالذكر، أن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تلقت عدداً من الشكاوي، وهي بصدد دراستها لمتابعتها مع الجهات المختصة تنفيذاً لبرنامج التحقيق الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة.