وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يُطلع وزير خارجية اسبانيا على الانتهاكات الإسرائيلية ضد شعبنا

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 17:53 )
رام الله - معا - استقبل رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال د. سلام فياض في مكتبه في مقر رئاسة الوزراء في رام الله مساء اليوم، وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل جارسيا- مارجالو والوفد المرافق له، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية في فلسطين، ومخاطر الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية، خاصةً استمرار إسرائيل في فرض نظام التحكم والسيطرة واستهداف الوجود الفلسطيني في أكثر من 60% من الأرض الفلسطينية المُحتلة وهي المناطق المُسماة (ج) ومصادرة مواردنا فيها.

كما أطلعهم فياض على الظروف الصعبة التي يُعاني منها أسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال، سيما الوضع الصحيّ المتدهور والخطير للأسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم سامر العيساوي.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية التدخل الدوليّ الجدي والقادر على إلزام إسرائيل بوقف جميع هذه الانتهاكات، والتقيد بقواعد القانون الدوليّ، واحترام حق شعبنا الفلسطينيّ في تقرير مصيره، وتجسيد سيادته الوطنية على أرض دولة فلسطين المُستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967.

وشكر فياض اسبانيا حكومةً وشعباً على دعمها المتواصل للشعب الفلسطينيّ ومؤسسات دولة فلسطين، وعلى وقوفها الدائم مع حقوقنا الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967

من جانبه أكد وزير الخارجية الأسباني على إلتزام بلاده بالإستمرار في دعم حقوق الشعب الفلسطينيّ، وخاصةً في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المُستقلة.