وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو الى تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 15:37 )
رام الله -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة عدوان قوات الاحتلال وعربدة المستوطنين واخرها اضرام النار بسيارات المواطنين في دير جرير برام الله واقتلاع اشجار الزيتون في يطا بالخليل وهدم مساكن ومنشات زراعية في الاغوار.

وقال البرغوثي ان انفلات المستوطنين واستمرار اعتداءاتهم يتم بضوء اخضر من حكومة نتنياهو وبغطاء منها بالتوازي مع جرائم قوات الاحتلال ضد شعبنا وممتلكاته.

ووصف البرغوثي ما قام به جنود الاحتلال في يطا والاغوار والمستوطنون ضد ممتلكات المواطنين في دير جرير بالجريمة البشعة والحرب الاستيطانية التي تندرج في اطار جرائم الاحتلال ومستوطنيه .

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان عمليات الهدم التي جرت قرب خربة يرزا وفي منطقة الحمامات أعالي وادي المالح تندرج ضمن سياسة الارض المحروقة التي ينتهجها الاحتلال لتهجير شعبنا وتهويد ارضه.

واكد البرغوثي انه ان الاوان لفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لردعها عن غيها وجرائمها بحق شعبنا وانهاء منظومة الفصل العنصري والابارتهايد التي انشاتها في الاراضي المحتلة وكنس المستوطنين الذين يهددون امن شعبنا وارضه مشددا على انه لا امن ولا امان طالما هناك مستوطن واحد فوق الارض الفلسطينية