وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتحاد عمال فلسطين يشارك في لقاء الوفد النقابي البرتغالي الدولي

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 19:43 )
رام الله- معا - شارك الاتحاد العام لعمال فلسطين اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي عقد بين ممثلي الاتحادات الشعبية والنقابات المنتمية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع وفد تضامني دولي برازيلي عالي المستوى في مقر المنظمات الشعبية، وبحضور محمود اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف ورئيس دائرة التنظيم الشعبي في المنظمة، وتم الاستماع لمداخلات الوفد الضيف التضامنية، والتي اشادت بالنضال الفلسطيني والتعبير عن مدى تضامنهم الى جانب عمال وشعب فلسطين.

وتشكل الوفد من عدد من المنظمات والاتحادات الشعبية في البرازيل وكان اغلب تمثيل الوفد من الاتحادات العمالية وعدد من النقابات في البرازيل.

وتحدث محمد عرقاوي نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عن تاريخ وهيئات الاتحاد واهم النشاطات على المحاور الوطنية والنضالية والنقابية والاقتصادية والاجتماعية، والتركيز على القضايا النضالية المطلبية والتنظيمية لعمال فلسطين.

وطالب عرقاوي من الاتحادات البرازيلية بالعمل على تعزيز العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات والزيارات بين الطرفين.

وتسلم الاتحاد العام لعمال فلسطين دعوة للمشاركة في المؤتمر الثالث لاتحاد عمال C T B في النصف الثاني من هذا العام.

وتم الاتفاق في الجلسة على تشكيل لجنة تنسيقية نيابة عن المنظمات الشعبية من الاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد المرأة واتحاد المعلمين لتقوم بمهام التنسيق المشترك بين المنظمات الشعبية والاتحادات الفلسطينية والبرازيلية وستعقد اللجنة مساء اليوم اول اجتماع لها.