وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعتري يبحث مع رئيسة بعثة التواجد الدولي البنية التحية للخليل

نشر بتاريخ: 23/04/2013 ( آخر تحديث: 23/04/2013 الساعة: 20:25 )
الخليل- معا - بحث رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل "كرستين فوسين" امكانيات التعاون لتنفيذ مشروع تأهيل البنية التحتية للبلدة القديمة من مدينة الخليل، وخاصة في قطاعي تصريف مياه الامطار واستكمال ربط شبكة مياه البلدة القديمة بالشبكة الرئيسة للمدينة والتي يعطل الاحتلال استكمالها.

وقال الزعتري خلال اللقاء الذي عقد في دار البلدية بحضور اعضاء من المجلس البلدي وطاقم من البعثة، إن البلدة القديمة لها الاولية باهتمامات بلدية الخليل وما جرى في الشتاء الماضي من تجمع لمياه الامطار في حواريها يشكل مؤشرا خطيرا يجب العمل على انهاء اسبابه قبل بداية شهر رمضان القادم، لحماية اسواق المدينة من اثار العمل والحفاظ على الحركة التجارية والدينية خلال الشهر الفضيل.

وأضاف أن لبعثة التواجد الدولي دور مهم في مساندة بلدية الخليل وتسهيل مهمتها، من خلال التنسيق مع الجانب الاسرائيلي والضغط باتجاه رفع العقبات التي تضعها سلطات الاحتلال امام طواقم بلدية الخليل خلال تنفيذ العمل، وتوفير الاجواء المناسبة لإنهاء المشروع بأسرع وقت ممكن لما يشكله من حماية للبلدة القديمة بسكانها وتاريخها وارثها الحضاري والانساني.

كما تطرق رئيس بلدية الخليل في حديثه عن ثقة المجلس البلدي بطاقم البعثة وقناعته بأهمية دورهم في مدينة الخليل، شاكرا جهودهم لنسج علاقات تعاونية وإنسانية مع سكان المدينة ومؤسساتها ودعمهم للمشاريع التي تتلمس احتياجات المواطن وتخفف من اعباء ما تفرضه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءات وانتهاكات بحقه بشكل يومي.

من جانبها اعربت "فوسين" عن تفهمها لاحتياجات سكان مدينة الخليل ومطالباتهم، مبينة الصلاحيات الموكلة للبعثة حسب الاتفاقيات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وما ينص عليه بروتوكول الخليل الذي شكلت البعثة بناء عليه.

ووعدت "فوسين" ببذل كل الجهود الممكنة للعمل والشراكة مع بلدية الخليل ضمن صلاحيات البعثة وبما يحقق المهمة الانسانية والرقابية لعمل البعثة من اجل تحقيقها في المدينة والعمل بجدية نحو تسهيل انجاز مشاريع البلدة القديمة وانجاحها، وأكدت على اهتمامها باستمرار التعاون بين بلدية الخليل والبعثة.

وفي وقت لاحق التقى الدكتور الزعتري وفدا يمثل مؤسسة التعاون الالماني GIZ بحث خلال اللقاء مجموعة من المشاريع التي تتطلع المؤسسة الالمانية لتنفيذها في مدينة الخليل بالشراكة مع بلدية الخليل وخاصة في مجال بناء القدرات وتطوير الكادر البشري والمساهمة في تمكين بلدية الخليل في التحول الالكتروني بالإدارة المؤسساتية.