وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القمر والكتاب المقدس تنظمان ورشة عن الاكتئاب واسبابه

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 01:33 )
بيت لحم- معا - نظمت جمعيتا القمر الخيرية والكتاب المقدس ضمن مشروع "الحد من التسرب من المدارس "الذي تنفذه الجمعيتان ورشة عمل حول الاكتئاب واعراضه وكيفية الاستفادة من وقت الفراغ لتجنب هذه الحالة.

وحضر افتتاح الورشة مهند داود مدير جمعية القمر الخيرية وطاقم مشروع الحد من التسرب المدرسي التابع لجمعية الكتاب المقدس السيده سحر صالح والسيد ابو وائل.

وتحدثت في الورشة التي اقيمت في مطعم مزاج كافيه، الاخصائية النفسية والاجتماعية تينا هوكانن والسيدة ام وائل من جمعية الكتاب المقدس، وتم الحديث في الورشة عن مفهوم الاكتئاب والأعراض النفسية والجسدية المصاحبة له.

وتم التطرق الى كيفية التخلص من هذه الاعراض والتخفيف من اثاره النفسية على المرأة، وأهمية دور الزوج في التخلص من الاكتئاب عن المرأة،
وناقشت المشاركات كيفية استثمار وقت الفراغ عن طريق ممارسة بعض الهوايات المفيدة كالقراءة او مشاهدة ومتابعة برامج ثقافية وترفيهية مفيدة، وكيفية مشاركة باقي افراد الاسرة اهتماماتهم في تعبئة وقت الفراغ بطرق مفيدة تضفي جو من الحيوية على جميع افراد الاسرة.

هذا وبلغ عدد المشاركات في الورشة 30 مشاركة، علماً أن مشروع الحد من التسرب المدرسي هو مشروع يستهدف ثلاث فئات الطالبات في المدارس وأمهات الطلبات والمعلمين.