وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يبحث مع المفوض العام لوكالة الغوث أوضاع المخيمات

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 09:45 )
رام الله - معا - استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله فيليبو غراندي المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأكد البرغوثي خلال اللقاء أهمية استمرار وكالة الغوث في تقديم خدماتها وبرامجها للاجئين الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المخيمات في الوطن والشتات.

وقال البرغوثي إن الاجتماع تناول بحث الاوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية لاسيما المخيمات في قطاع غزة في ظل الحصار الاسرائيلي للقطاع ومواصلة العدوان الاسرائيلي وانعكاسات ذلك على قدرة الوكالة على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

واستعرض البرغوثي مخاطر التصعيد العسكري الاسرائيلي وعدوان المستوطنين وسياسة الخنق والحصار التي تنتهجها اسرائيل في الاراضى الفلسطينية التي حولتها الى كانتونات معزولة وتأثيرات ذلك على الاوضاع الصحية والتعليمية والاقتصادية والمعيشية.

واشار الى ان البحث تناول ايضا صعوبة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا جراء الأحداث هناك وضرورة النأي بهم عن الصراع الداخلي باعتبارهم ضيوفا في هذا البلد الى حين تامين عودتهم الى ديارهم وفق القرار الاممي رقم 194.

وعبر البرغوثي عن تقديره للجهود التي يبذلها غراندي ولمتابعته المستمرة لهموم الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد غراندي أن هدف الوكالة الرئيسي هو الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين حتى في هذا الوضع الحرج حيث شرح الجهود الكبيرة التي يبذلها لتامين استمرار خدماتها وتطويرها.