وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة "فاتن" تتبرع بأجهزة بريل لجمعية اصدقاء الكفيف في البيرة

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 09:35 )
رام الله -معا- ضمن توجهات ترسيخ المسؤولية المجتمعية لديها، قامت مؤسسة "فاتن" لتمويل المشاريع الصغيرة بالتبرع بخمس ماكنات بريل لجمعية أصدقاء الكفيف في البيرة.

وقال المدير العام لمؤسسة فاتن، أنور الجيوسي، إن ما تقوم به المؤسسة يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية لها، وذلك بعد أن وجدت المؤسسة أن الجمعية بحاجة إلى الأجهزة التي لم تستطع توفيرها للأطفال المكفوفين.

وأكد الجيوسي أن المسؤولية المجتمعية هي سياسة عليا لدى مؤسسة فاتن، وأنها تبدي اهتماماً كبيراً بهذا الجانب من خلال أنشطتها المختلفة التي تقوم بها على الدوام.

وأشار إلى أن هذا النهج نحو المسؤولية المجتمعية ينسجم مع توجهات مجلس الادارة للمؤسسة والذي خصص مبلغ 50 ألف دولار امريكي لهذا الغرض.

وأضاف الجيوسي أن المؤسسة تسارع إلى التبرع على أكثر من صعيد، حيث دعمت جمعيات مكافحة السرطان في غزة، كما أنها تقدم منح جامعية لعدد من طلبة الجامعة، وتحرص أيضاً على تحسين أوضاع السكن.

وأضاف الجيوسي أن المؤسسة ساعدت في علاج أطفال من مرضى التوحد، كما ساعدت في تأهيل أربعة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ليس لدى أهلهم القدرة المالية على توفير تكاليف العلاج.

وقال: قامت المؤسسة بإعفاء خمسة من المقترضين وذلك لحالات خاصة لديهم، مؤكدا أن فلسفة المؤسسة ليس فقط توفير التمويل، بل الوقوف دائماً إلى جانب المقترضين في الظروف الصعبة.