وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الان ...الاكاديمية الامريكية بنابلس

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 15:04 )
نابلس- معا - الطالب يبقى في المدرسة 8 ساعات...التدريس باللغة الانجليزية لكافة المواد باستثناء اللغة العربية والتربية الاسلامية.. هذه الاكاديمية اصبحت الان بنابلس.

بعد 22 عاما من الدراسة والتدريس في الولايات المتحدة الامريكية، اعلن الدكتور حسام الاحمد رئيس مجلس ادارة الاكاديمية عن فتح باب التسجيل رسميا لاول صرح تعليمي يعد الاول من نوعه في الاراضي الفلسطينية في مدينة نابلس.

وقال الاحمد لـ معا : "حلم حياتي بدأ يتحقق بنقل التعليم في دولة فلسطين القادمة باذن الله الى واقع ملموس من خلال تطبيق النظام التعليمي الامريكي بعد الحصول على ترخيص من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية حيث ان كافة المواد التدريسية ستكون ضمن المنهاج الامريكي باستثناء اللغة العربية والتربية الاسلامية اللذان سيكونان باللغة العربية وحسب المنهاج الفلسطيني فيما سيكون تدريس كافة المواد الاخرى باللغة الانجليزية".

واضاف الاحمد ان التغير ليس فقط بالمنهاج بل سيشمل اساليب التدريس ذاتها وسيتبع فيها افضل الاساليب العالمية على الاطلاق لاسيما ان مديرة المدرسة هي قادمة خصيصا من الولايات المتحدة الامريكية اضافة الى طاقم التدريس، مؤكدا ان دوام الطلبة بشكل يومي سيكون لمده 8 ساعات حيث سيبدأ الساعة 8 صباحا وينتهي الساعة 4 عصراً، مؤكدا ان الطالب لاحاجة له بان يحمل كتبه ويعود للمنزل فبامكانه القيام بكافة واجباته المدرسية في المدرسة وتحت اعين طاقم التدريس.
|214793|

واكد الاحمد الذي قام بتأسيس هذه الاكاديمية التي تعد الاولى في الاراضي الفلسطينية واختار مدينة نابلس ليكون مقرها الرئيسي تمهيدا كما يقول لفتح فروع لها في كافه المدن الاخرى في المستقبل القريب، انه قام بتاسيس الاكاديمية مع مجموعه من الاصدقاء في مدينة نابلس في محاولة لخلق واقع تعليمي مميز في المدينة ورفع مستوى التعليم فيها.

وقال الأحمد إن المرحلة الأولى ستكون استقبال الأطفال من الروضة حتى الصف الخامس، موضحا أن مرحلة الروضة سيتم خلالها بالإضافة للمواد الاعتيادية تدريس الفن واللغة والغناء واليوغا والرقص والاستكشاف والتربية البدنية وقيادة الدراجة واستخدام المكتبة، فيما ستشمل الصفوف الأساسية ايضا على دروس مختلفة تعليمية وترفيهية وتربوية.

وأشار الأحمد إلى الاهتمام الذي تبديه الأكاديمية في بناء شخصية الطالب ليصبح مواطنا صالحا قادرا على التصرف دون رقابة وذلك من خلال التركيز على محاور الشخصية الأساسية.

وحول قدرة الاكاديمة للاستيعاب الطلبة قال الاحمد ان هذا العام الاكاديمية مخصصة لاستعياب 300 طالب وطالبة من الروضه وحتى الخامس الابتدائي فقط، مؤكدا ان يوم امس وهو يوم الافتتاح الرسمي للاكاديمية شهد اقبالا كبيرا للاهالي لتسجيل الطلبة.
|214791|