وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يهدم بنايتين ومحلات تجارية في منطقة الطور بالقدس

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 14:06 )
القدس- معا - هدمت جرافات بلدية الاحتلال قبل ظهر اليوم الأربعاء عمارة سكنية قيد الإنشاء، في الشارع الجديد "السهل" بقرية الطور، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد صاحب العمارة خميني محمد حمدان لمراسلة معا أن قوات الاحتلال حاصرت عمارته السكنية، في ساعات الصباح الاولى، ولم تتمكن من تنفيذ الهدم، بسبب ضيق الشارع المؤدي والذي لها يعيق تقدم الجرافات للبدء عملية الهدم، فقامت بهدم سلسلة من المحلات التجارية والشقق السكنية له في منطقة أخرى بالقرية، ثم عادت وقامت بهدم البناية السكنية، ولا تزال الجرافات تهدمها.

وأوضح حمدان أن العمارة عبارة عن طابقين، مؤلفة من 4 شقق سكنية، المساحة لكل طابق تبلغ 270 مترا، وشرع بالبناء -بالشراكة مع المواطن زياد ابو اسبيتان- قبل ستة أشهر، الا انه فوجئ بقرار هدم لها في حينه، مشيرا انه حاول استصدار رخصة لاستكمال البناء دون جدوى.

وأوضح حمدان انه حاول جاهدا استصدار رخصة من المحكمة المركزية بالقدس لتأجيل الهدم لكن دون جدوى.

كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الأربعاء شقق سكنية ومحلات تجارية قيد الانشاء في حي خلة العين، بقرية الطور، شرق القدس القديمة، بحجة البناء دون ترخيص.

وحاصرت قوات اسرائيلية كبيرة مكان الهدم، ومنعت المواطنين والصحفيين من الوصول الى المنطقة، ثم شرعت بتنفيذ عملية الهدم التي طالت 3 شقق سكنية و3 محلات تجارية قيد الانشاء، تعود للمواطنين خميني محمد حمدان، وكايد جرادات.

واوضح جرادات لوكالة معا أنه فوجئ بتنفيذ عملية الهدم للبناء، علما ان بحوزتهم "أمر توقيف هدم" لغاية شهر أيار القادم، مشيرا ان تكلفة البناء بلغت 600 ألف شيكل.

كما اخلت قوات الاحتلال شقتين ملاصقتين لمكان الهدم للمواطن كايد جرادات، وتبلغ مساحتهما 200 متراً مربعاً، ويعيش فيها مع أسرته المكونة من 40 نفرا، ستة منهم يعانون من اعاقات مختلفة، معربا جرادات عن تخوفه من تنفيذ هدمها كذلك.

وأوضح المواطن حمدان انه حاليا يتواجد مع محاميه في محكمة الصلح الاسرائيلية لاستصدار امر يمنع بهدم البناء القديم، الذي يعيش فيه المواطن جرادات.

وأما بالنسبة لمحاولة هدم العمارة السكنية في الشارع الجديد التي تعود للمواطنين الخميني وزياد ابو اسبيتان فلم تصل الجرافات اليها، بسبب ضيق الشارع المؤدي لها، فتم التوجه الى مكان الهدم في خلة العين.