وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يلتقي حاكم ولاية ميرلاند الأمريكية

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 13:37 )
أريحا -معا- التقى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع حاكم ولاية ميريلاند مارتن أومالي، حيث بحث معه في آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية.

وأكد عريقات تمسك الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بمبدأ الدولتين على حدود 1967، وحل كافة قضايا الوضع النهائي دون استثناء استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وشدد عريقات أن الإفراج عن الأسرى وخاصة هؤلاء الذين اعتقلوا قبل أوسلو ووقف الاستيطان وبما يشمل القدس الشرقية المحتلة وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967، هي التزامات ترتبت على الحكومة الإسرائيلية من الاتفاقات الموقعة وخارطة الطريق، وأن استمرار النشاطات الاستيطانية لا يعتبر فقط مخالفة فاضحة للقانون الدولي والاتفاقات الموقعة وإنما بات يؤدي وبسرعة كبيرة إلى تدمير مبدأ الدولتين على حدود 1967.

اما فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية فأشار عريقات إلى ذلك بأنه مصلحة فلسطينية عليا، يجب أن تتم من خلال تنفيذ اتفاقات القاهرة والدوحة، أي تشكيل حكومة برئاسة الرئيس محمود عباس من مستقلين لمدة ثلاثة أشهر، تجري عند انقضاء فترة ال 90 يوما الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.