وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الياسرية يستقبل وفدا من مؤسسة ارض الانسان

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 15:55 )
سلفيت -معا - استقبل المستشار عمرو العملة رئيس بلدية الياسرية في مكتبه وفدا من مؤسسة ارض الإنسان ضم جيرمي برون مدير مؤسسة ارض الإنسان ومحمود أبو كمال المنسق المحلي لمشروع عدالة الأحداث .

وحضر اللقاء من جانب البلدية سميح سويطي رئيس وحدة الكوارث ومالك الرجوب رئيس قسم العلاقات العامة، وتحدث برون عن هدف الزيارة والمتمثل في التعرف على واقع الطفولة والبيئة في بلدة بيت عوا وان هناك تعاونا مع مؤسسة أريج لتنفيذ مشاريع في البلدة بالخصوص .

بدوره رحب العملة بالوفد الزائر وقدم شكره لمؤسسة ارض الإنسان على جهودها ودعمها للمناطق المهمشة .وتطرق العملة إلى بعض المؤشرات حول واقع الطفولة وان المجتمع الفلسطيني مجتمع فتي وان الأطفال في بلدة بيت عوا يمثلون نسبة 34%من إجمال السكان وهم يعيشون في بيئة تعاني من نقص في الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ورعاية اجتماعية وخدمات رفاه اجتماعي كما قدم شرحاُ عن واقع البيئة والمشاكل التي تعاني منها البلدة والمتمثلة في ظاهرة حرق الخردوات وإعادة تدويرها والتي نجم عنها أضرار جسيمة طالت الإنسان والبيئة.

وتطرق العملة إلى إجراءات البلدية للحد من هذه الظاهرة والمتمثلة في إنشاء مصنع لإعادة تدوير الخردوات واستيعاب العمالة المشتغلة في المهنة و كذلك خطط وبرامج البلدية التنموية لتلبية حاجات المجتمع المحلي.