وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيلارا تنظم مناظرة تلفزيونية لتوفير مكتبة لقرية الجفتلك في أريحا

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 15:03 )
رام الله -معا - أكد أ. محمد الحواش مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار على حق جميع الطلبة في توفير مكتبة تمكنهم من المطالعة و تثقيف أنفسهم.

جاء ذلك خلال المناظرة التلفزيونية التي أجرتها "الهيئة الفلسطينية للإعلام و تفعيل دور الشباب ( بيالارا) " أمس " في مدرسة غور الفارعة الأساسية المختلطة في قرية الجفتلك – شمالي محافظة أريحا . و ذلك ضمن مشروع " حقوق الأطفال .. حوارات و مناظرات " والذي تنفذه بيالارا بدعم و شراكة من مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية في 12 موقعاً في الضفة الغربية بالتعاون مع الأندية و المؤسسات المحلية .

وشارك في المناظرة التلفزيونية أطفال من مدرسة غور الفارعة الأساسية المختلطة , ومدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش و رئيس مجلس قروي الجفتلك عثمان العنوز .

وفي المناظرة التي أدارها حلمي أبو عطوان من مؤسسة بيالارا , تم الحديث عن قضية " عدم و جود مكتبة في القرية " كأولوية للعمل عليها ,

واكد الحواش على أهمية و جود مكتبة عامة, لإتاحة الفرصة للطلبة للقراءة في أوقات المساء وفي أيام العطل, بالإضافة إلى الفرصة المتاحة لهم للمطالعة و القراءة في أوقات الدوام المدرسي ,و ذلك من خلال ارتياد مكتبة المدرسة ,و التي تسعى مديرية التربية و التعليم جاهدة إلى تطويرها , و ذلك ضمن الميزانية المخصصة للمكتبات المدرسية في موازنة المدارس.

كما أعلن الحواش عن اقتراب موعد افتتاح مكتبة مدرسة الجفتلك الثانوية و التي سيكون في نهاية الشهر القادم , والتي ستكون ضمن المواصفات التربوية ,.

كما أبدى الحواش كامل الاستعداد في التعاون مع المجلس القروي و النادي الرياضي لقرية الجفتلك لتوفير , ما تحتاجه المكتبة من كتب و مراجع .

و في ذات السياق أبدى العنوز استعداد المجلس القروي لدعم المكتبة في حال وجدت , قائلاً :"نحن ملتزمون بدعم المدرسة للعمل على ايجاد مكتبة".

فيما وجه الطلبة العديد من الأسئلة للضيوف لكل من مدير التربية و التعليم و رئيس مجلس الجفتلك .

فيما شارك في اللقاء كل من الطالبة انه سبيتان ,الطالب محمد العايدي , الطالبة براءة برناوي ,الطالب ضياء شعبان ,و حضر اللقاء رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية و التعليم موسى ابورومي و رئيس نادي الجفتلك الرياضي و عدد من الاهالي و الطلبة .

و في نهاية اللقاء شكر ابو عطوان الضيوف الكرام على المشاركة و الحضور لتواجدهم , متمنياً استمرار الحوارات و المناظرات بما يخدم قضايا الشباب في الوطن .