وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعبان: طلبة النجاح انتصروا لدم الشهداء والمشروع الوطني

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 15:53 )
طولكرم - معا - هنأ امين سر حركة فتح في طولكرم طلبة النجاح الوطنية لانحيازهم المطلق للمشروع الوطني التي تبنته وتقوده حركة التحرير الوطني الفلسطيني –فتح- واختيارهم كتلة الشبيبة الفتحاوية في انتخابات مجلس الطلبة.

وقال مؤيد شعبان ان طلبة الجامعات وهم الشريحة التي تقوم عليها مستقبل الاوطان ونمائها اثبتوا من جديد التفافهم خلف حركة الجماهير -حركة فتح- ومسيرتها التي تزيد على ستة عقود وقد عمدت بدماء الشهداء وعذابات الاسرى واستطاعت بوعي وعقلانية قيادتها من تلمس اماني وطموحات الشعب الفلسطيني في الوطن والمنافي , واستطاعت ان تعيد له هويته الوطنية وتنقله من مرحلة اللجوء والشتات الى مرحلة الدولة , وبكل الاسلحة والامكانيات المشروعة.

وقال شعبان :"ان انتصار حركة الشبيبة الفتحاوية في انتخابات مجلس طلبة النجاح ومن قبل في الخليل وبير زيت وخضوري يضعنا امام مسؤولياتنا تجاه هذا الجسم الطلابي وعلى اختلاف انتماءاتهم السياسية والحزبية وتقديم كافة الخدمات والاحتياجات التي تتطلبها مسيرتهم التعليمية ".

واضاف ان النجاحات الساحقة التي تحققها حركة فتح على صعيد الجامعات والمعاهد ليس وليد الصدف وانما تسجل لوعي القيادة الفتحاوية التاريخية بالدور المنوط بالطلبة في المشاركة بالثورة الفلسطينية عسكريا وسياسيا وديبلوماسيا , مضيفا ان القائد الرمز ياسر عرفات والذي تولى رئاسة اتحاد الطلبة الفلسطينيين في القاهرة في مرحلة ما من حياته ,سارع ومع انطلاقة حركة فتح الى فتح مكتب خاص للبعثات الجامعية ظل يتولى ارسال الطلبة الفلسطينيين الى ارقى الجامعات الاوروبية والاسيوية وهم اليوم يتولون ارفع المراتب والدرجات في المجتمع الفلسطيني وفي دول العالم .

واشاد مؤيد شعبان في ختام تصريحة بالاجواء الديمقراطية التي سادت الانتخابات والشفافية المطلقة التي وفرتها ادارة الجامعة لجميع الكتل التي تنافست وعلى راسها حركة حماس .