وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة شؤون البيئة تنظم ندوة حول محطات البث الخلوي

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا - نظمت وزارة شؤون البيئة ممثلة بـ د. عدنان جودة مدير دائرة الاشعاع البيئي ، و م. ثابت يوسف مدير مكتب رام الله، و أ. ياسر ابو شنب مدير دائرة الصحة العامة ندوةً حول "الآثار البيئية لمحطات البث الخلوي" في بلدة بدرس قضاء رام الله.

جاءت الندوة بناءً على دعوى موجهة للوزارة من المجلس القروي في البلدة بسبب وجود مخاوف لدى المواطنين من ابراج البث الخلوي الموجودة في البلدة ومدى مطابقتها للمعايير الصحية و البيئية.

وتحدث د. جودة عن محطات البث الخلوي و عن طبيعة ما يصدر عنها من أمواج وعن قوة المعايير المعتمدة في وزارة شؤون البيئة للرقابة على هذه الأبراج. و اكد على ان هذه المعايير تعتبر مائتان و خمسين مرة اشد من المعايير الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية في هذا المجال. كما قام بتوضيح الخواص الفيزيائية للأمواج المنبعثة من محطات البث الخلوي و ضرورة التمييز بين هذه الامواج و بين الانواع الاخرى من الاشعاعات الخطيرة كالإشعاعات النووية مثلاً.

كما تحدث م. ثابت يوسف و أ. ياسر ابو شنب عن آليات منح الموفقات البيئية لمثل هذه المحطات وعن آليات الرقابه المتبعة في الوزارة لتأكد من التزامها الدائم للمعايير المعمول بها.

وتخلل الندوة العديد من النقاشات العملية والفنية، وقام الاخوة في وزارة شؤون البيئة بالاجابه على العديد من الاسئلة حول الموضوع، وأوضحوا للحضور الدور الهام الذي تقوم به وزارة شؤون البيئة في الحفاظ على البيئة الفلسطينية وحمايتها من المخاطر والملوثات البيئية.