وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية:الدبلوماسية الفلسطينية تدفع إسرائيل لقبول بعثة خبراء اليونسكو

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 20:16 )
رام الله -معا- اكدت وزارة الشؤون الخارجية على نجاح الدبلوماسية الفلسطينية والأردنية، بالإضافة إلى الجهد والدعم العربي، ودعم الدول الصديقة الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، لدفع إسرائيل للتعهد أمام المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو بقبول قدوم بعثة خبراء لتقصي الحقائق، وذلك لتقييم حالة الحفاظ على تراث بلدة القدس القديمة، بحيث تتكون هذه البعثة من ممثلين عن مركز التراث العالمي والهيئات الاستشارية التابعة لليونسكو.

واكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيان وصل لـ معا على أن قبول والتزام إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بهذا التعهد يأتي في إطار تنفيذ إسرائيل لقرار اليونسكو القاضي بإرسال بعثة خبراء لتقصي الحقائق إلى القدس المحتلة، لتقييم الأوضاع في بلدة القدس القديمة، ومحيطها وأسوارها. حيث جاء هذا التعهد برسالة خطية تم تقديمها للمديرة العامة لمنظمة اليونسكو وفي بيان علني أمام المجلس التنفيذي في دورته 191 المنعقد في باريس.

ودعت وزارة الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لاحترام تعهداتها والعمل على تسهيل مهمة بعثة الخبراء إلى القدس المحتلة، وان تقوم بالالتزام بالقانون الدولي وبتنفيذ جميع قراراته وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بفلسطين على طريق إنهاء احتلالها لدولة فلسطين، كخطوة نحو تحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة.

وشكرت وزارة الشؤون الخارجية الجهود الأردنية والعربية، وجميع الدول الصديقة التي شاركت في انجاز هذا النصر الدبلوماسي، وتؤكد على أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي في طمس الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني ستواجه بدعمكم الكبير، وبقوة القانون الدولي.