وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- مهرجان حاشد احتفاء بانتصار الاسير العيساوي

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 09:02 )
غزة - معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الاربعاء، مهرجانا جماهيريا حاشدا احتفاء بانتصار الأسير سامر العيساوي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة بحضور واسع من القوى والفصائل والشخصيات الفلسطينية وقطاعات نسوية وشبابية وجماهير واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني، رفعت خلاله صور الأسير سامر العيساوي والأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية وعدد من الفصائل الفلسطينية.

بدوره، أكد صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان انتصار سامر العيساوي، يمثل انتصارا لفلسطين ولكافة الأسرى والأسيرات ولكافة جماهير الشعب الفلسطيني على جبروت الاحتلال وعدوانه.

وتقدم ناصر باسم الجبهة الديمقراطية وجماهير الشعب الفلسطيني بالتحية والتقدير إلى مصر الشقيقة وإلى جهاز المخابرات العامة المصرية وعلى رأسه وزير المخابرات المصري رأفت شحادة لجهودهم الحثيثة في انجاز صفقة الانتصار للأسير سامر العيساوي، متوجها بالتحية إلى والدة الأسير سامر العيساوي وأشقائه وعموم عائلة العيساوي على هذا الانتصار.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية ان الأسير العيساوي سيعود قريبا لمنزله بالقدس مسقط رأسه وعاصمة الدولة الفلسطينية، وسيعود منتصرا كاسر قوانين الإبعاد التي شرعنها الاحتلال ضد المناضلين، رافضاً المثول امام محاكم الاسرائيلية، وسيعود سامر ليواصل مسيرة النضال مع شعبه حتى رحيل الاحتلال وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني بالحرية والعودة والاستقلال.

|214842|

وأضاف صالح ناصر انتصار العيساوي حصيلة لصموده والتفاف أبناء الشعب الفلسطيني حول قضيته ورسالته الهادفة إلى ارساء الوحدة ووضع كل الخلافات جانبا لان الانقسام هو طريق ضياع الحقوق وتبديدها، فانتصار سامر هو انتصار تاريخي لفلسطين ولأمهات الأسرى والشهداء ولكافة المتضامنين مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

ودعا ناصر لاستمرار الحركة الجماهيرية وتصعيدها على كافة الصعد لنصرة الأسرى، والى مواصلة الحراك السياسي والدبلوماسي لتدويل قضية الأسرى والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة الاحتلال لمحاكمة دولية.

من جهته، ألقى القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش كلمة القوى الوطنية والاسلامية، قال فيها "نحتفل اليوم بانتصار "غاندي فلسطين" سامر العيساوي، نقف لنقول "أن شعبنا الذي يقاوم الاحتلال لأكثر من 64 عاما ويتفنن في أشكال المقاومة".

واضاف "اذا كان المجتمع الدولي لا يقبل صواريخ المقاومة والعمليات الاستشهادية، فشعبنا الفلسطيني قد خطى وسيلة جديدة في المقاومة إلا وهي معركة الأمعاء الخاوية بدءا من خضر عدنان وهناء الشلبي وتجاوز سامر العيساوي كل الخطوط بأطول إضراب عن الطعام ليوجه رسالة إلى دعاة الديمقراطية في العالم الذين لا يحترمون إلا الارادة".

ونوه البطش إلى أن الأسير سامر العيساوي كان بين الحياة والموت ولكن صموده وصبره أجبر الاحتلال على الاستجابة لشروطه بالعودة الى العيساوية بالقدس ورفض كل الاغراءات والضغوط التي تمارس عليه، وأسقط مبدأ الإبعاد الذي شرعنه الاحتلال ضد الاسرى.

ودعا البطش إلى استراتيجية وطنية واضحة وفق أفق زمني ضد الاحتلال ليتسنى اطلاق سراح كافة الأسرى، مطالبا بحرية الأسرى التي ستستمر بصمود الأسرى ومزيد من صفقات التبادل.

ووجه الشكر إلى نادي الأسير الفلسطيني وعلى رأسه جواد بولس وإلى مراكز الأسرى كافة وإلى مصر حكومة وشعبا وجهاز مخابرات وإلى وزارة الاسرى في انجاح صفقة الانتصار لسامر العيساوي.
|214844|
وأكد البطش ضرورة الالتفاف الشعبي لتحرير كافة الأسرى ومزيد من الصفقات للإفراج عن كافة الأسرى، موجهاً التحية لرفاق الجبهة الديمقراطية رفاق السلاح والسياسة.

من ناحيته، قال توفيق أبو نعيمة في كلمة الأسرى في السجون الاسرائيلية، أن سامر العيساوي حقق انتصارا في قضية الأسرى رغم قلة الامكانيات ولكن صمود سامر استطاع تركيع الاحتلال وفق شروطه رافضاً مبدأ الابعاد، داعيا مصر إلى الزام الاحتلال بتنفيذ بنود صفقة وفاء الأحرار.

وكان قد افتتح الأسير المحرر مصطفى مسلماني مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية، المهرجان بتوجيه التحية للأسير سامر العيساوي "غاندي فلسطين" ولكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وحيا المشاركين في مهرجان الانتصار والإرادة.

وأكد مسلماني، أن إرادة سامر العيساوي ابن الجبهة الديمقراطية وابن فلسطين انتصرت على السجان الإسرائيلي، كما أنها انتصار للقدس والحركة الأسيرة وعموم الحركة الوطنية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

ودعا مسلماني قوى المقاومة إلى التحرك لإنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال والتوقف عن اصدار التهديدات والتصريحات والتحرك السريع لأسر جنود وضباط إسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين وعرب.