وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول: الفوز في جامعة النجاح مبايعة لحركة فتح وثقة بأمانتها

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 18:32 )
رام الله -معا - قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الانتصار الذي حققته كتلة الشهداء في جامعة النجاح الوطنية مبايعة وطنية للحركة، وبرهان على ثقة الجمهور الفلسطيني بمبادىء وأهداف وبرنامج حركتنا.

وشرح العالول في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء المدلول السياسي لفوز كتلة الشهداء وهي الإطار الطلابي لحركة فتح في انتخابات مجلس الطلبة بجامعة النجاح الوطنية فقال:"يمثل الطلبة بالجامعات كل فئات المجتمع، وما حدث في جامعة النجاح كان بمثابة مرآة عكست بكل شفافية توجهات مجتمعنا الفلسطيني السياسية، ففي جامعة النجاح حوالي 24 الف طالب من انحاء الوطن ومن كل الفئات والشرائح، وهذا عدد ضخم، يمكننا البناء عليه كمعيار، وهو ما جعلنا نعتقد بأن الفوز كان برهاناً على ثقة الجمهور بحركة فتح والاصطفاف معها والايمان بحتمية ديمومتها لأنها الأمين على المشروع الوطني وقائدة المسيرة لتحقيق الأهداف الوطنية.

وأضاف العالول:" ندرك ونؤمن بالتفاف الجماهير حول هذه الحركة، رغم العتب الذي يكون أحياناً في موضع حق، لكنا سعداء بالنتيجة والفوز لأنه زاد من اطمئناننا بأن الجماهير الفلسطينية ما زالت تمنح ثقتها للحركة وقيادتها وبرنامجها. فالانتخابات في الجامعات تضم طلابا من كل شرائح المجتمع، وهم يعكسون التوجهات السياسية لشعبنا.

وأكد العالول إن طلبة جامعة النجاح جددوا مبايعتهم لحركة فتح وأن هذه النتائج جاءت بعد الجهود التي بذلتها الحركة في كل الجامعات من اجل تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للطلبة بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

واعتبر العالول فوز طلبة فتح بمثابة رسالة قوية وضربة للساعين في البحث عن بدائل لتمثيل الفلسطينيين، وتكريس الانقسام، وخلق كيانات وجدد ثقة الشعب بحركة فتح وبتمثيلها للغالبية العظمى من شعبنا، وعلاوة على ذلك فقد اثبت الفوز أن شباب فلسطين مؤمنون بوحدانية التمثيل، أي بمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وعبر العالول عن فوز الشبيبة في انتخابات جامعتي بيت لحم وبوليتكنك فقال : إن الانتخابات تسير بشكل جيد وبديمقراطية عالية وحرية كاملة لكافة الكتل وننتظر فوزا كاسحا للشبيبة على ذات المسار.