وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو يوسف يطالب اليونسكو بأخد دورها في متابعة الاماكن التراثية بفلسطين

نشر بتاريخ: 24/04/2013 ( آخر تحديث: 24/04/2013 الساعة: 18:04 )
ابو يوسف يطالب اليونسكو بأخد دورها في متابعة الاماكن التراثية بفلسطين
رام الله- معا - طالب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف، اليونسكو باخذ دورها في متابعة الاماكن التراثية والتاريخية في فلسطين وخصوصا عقب اعترافها بدولة فلسطين وبعد ذلك اعتراف الامم المتحدة بالدولة الفلسطينية.

وقال ابو يوسف في حديث صحفي انه من الواجب إن تتابع اليونسكو كونها منظمة دولية الانتهاكات الاسرائيلية بحق التراث والتاريخ الفلسطيني ونسف الادعاء الاسرائيلي بأن بعض الاماكن التاريخية والتراثية تعود الى الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا ان كل هذه الادعاءات باطلة ولا اساس لها من الصحة.

واكد على على منظمة اليونسكو مطالبة المجتمع الدولي بإيقاف الجرائم الثقافية ، وبانتشال الهوية الثقافية الفلسطينية من محاولات التهويد التي تتعرض لها، وكذلك وضع المناطق الأثرية الفلسطينية تحت حماية اليونسكو ومطالبة «إسرائيل» بإرجاع ما نهبته من آثار وبإيقاف الحفريات في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس وذلك من اجل تثبيت الهوية الفلسطينية الثقافية والتراثية على خريطة العالم.

واضاف ابو يوسف نحن نتطلع الى اليونسكو لتشكل درعا لحماية الكثير من المواقع التاريخية والأماكن المقدسة في فلسطين التي تحتوي كنوزا وآثارا منذ الفترة الكنعانية وبإمكانها أن توقف ولو جزئيا ما تتعرض إليه من نهب ومحاولات تزوير طالت تاريخها وحتى أسماءها العربية.

واوضح امين عام جبهة التحرير بأن وفد اليونسكو خلال زيارته الشهر المقبل الى فلسطين يجب ان يقف عند مسؤولياته في متابعة التزوير الذي تقوم به حكومة الاحتلال في فلسطين.