وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركات حجر ورخام تشارك في "بروجكت" قطر الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 22:42 )
الخليل - الدوحة- معا- قال محي الدين سيد أحمد، منسق العلاقات العامة في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، إن شركات فلسطينية في قطاع الحجر والرخام ستشارك في "بروجكت" قطر الشهر القادم، مشيراً الى ان الحجر الفلسطيني بات سلعة مطلوبة في كثير من الاعمال الانشائية العالمية والعربية.

السيد أحمد، والذي يشارك ضمن وفد اتحاد الغرف الفلسطينية في المؤتمر الثامن لغرف التجارة العاليمة والذي يعقد في الدوحة، أشار خلال اتصال هاتفي مع مراسلنا في الخليل، الى أن مشاركة فلسطين في المؤتمر كان لها أثر ايجابي في توطيد العلاقات مع العديد من الغرف التجارية العرية والعاليمة المشاركة في المؤتمر".

وقال:" أطلقنا خلال المؤتمر ومن خلال الاعلام الخليجي والعربي الذي غطى فعاليات المؤتمر، شعار "اشتري سلعة من منتجات فلسطين تدعم صمود أهلها فوق ترابها الطاهر"، وتم عقد عدة لقاءات مع العديد من رؤوساء غرف التجارة ورجال اعمال مشاركين، وبينا لهم فرص الاستثمار في فلسطين والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة ما بين فلسطين ودول العالم خاصة في مجال الاعفاء الجمركي، وكون صناعتنا تنافس مثيلاتها العالمية في الجودة، وهي فرصة لتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني من خلال زيادة الصادرات والقضاء على ظاهرتي الفقر والبطالة المستشرية في المجتمع الفلسطيني".

|214936|

واشار الى أن اجتماعاً عقد بينه وبين رئيس اتحاد الغرف العالمية، اضافة لاجتماع مع رئيس غرفة قطر، وأضاف: نجحت قطر نجاحاً باهراً في تنظيم المؤتمر الثامن لغرف التجارة العالمية، ونشكر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر الذي يقف دائماً الى جانب الشعب الفلسطيني".

وأشاد بدور السفير الفلسطيني في قطر منير غنام، على تذليله الصعوبات، واستعداده الدائم لتقديم المساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني وتسهيل مهماتهم في دولة قطر الشقيقة.

وذكر بأنه قد تم على هامش اعمال المؤتمر، توزيع الكثير من الدعوات للوفود المشاركة، لزيارة فلسطين ومدينة الخليل عاصمة الاقتصاد الوطني، والمشاركة في احتفالية غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في تموز القادم، بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس الغرفة، مشيراً الى أن عدة وفود وعدت بالمشاركة في الاحتفالية.

|214935|

وأضاف خلال حديثه الهاتفي:" سنقوم بزيارة الى دبي لمتابعة التطورات وآخر المستجدات على موضوع تصدير الحذاء الخليلي الآمن للسوق الخليجي".

وأشاد بدور رئيس الوفد الفلسطيني السيد خليل رزق، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية، والوفد المرافق، والذي التقى بالعديد من الوفود المشاركة في المؤتمر، وتقديمه شرحاً مستفيضاً عن التطور الصناعي الذي تشهده صناعتنا، كما وبحث امكانية اقامة معارض للصناعات الفلسطينية في الدول العربية والاتحاد الاوروبي، لاتاحة الفرصة أمام المستوردين ومدراء شركات التوزيع العالمية الالتقاء المباشر مع المنتج الوطني، والتعرف على جودته، وامكانية استيراده وتسويقه في الاسواق العالمية.