وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطريركية القدس تدين اختطاف المطرانين بولس ويوحنا في حلب السورية

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 15:13 )
القدس - معا - ادانت بطريركية القدس على لسان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و سائر اعمال فلسطين و الأردن، اختطاف المطران بولس (يازجي)، مطران حلب والاسكندرون للروم الأرثوذكس، والمطران يوحنا (ابراهيم) مطران حلب للسريان الارثوذكس على ايدي مجهولين في مدينة حلب السورية.

واعتبر غبطة البطريرك ثيوفيلوس أن عملية الاختطاف جريمة نكراء بكل المقاييس، خاصة و أنها تمت اثناء عودة المطرانيين من اداء مهمة انسانية ضمن جهود الكنيسة لتخفيف الالام عن المتضررين من تدهور الاوضاع الانسانية في سوريا. معرباً عن أسفه الشديد لما يتعرض له الابرياء في سوريا من قتل و أذى و عنف و تشريد.

وأضاف بطريرك القدس، أن استهداف المطرانيين بجريمة الاختطاف هو استهداف للكنيسة المشرقية والمسيحيين المشرقيين الذين يشكلون جزءا لا يتجزأ من نسيج الشعوب التي ينتمون اليها، مطالباً الشعب السوري بمختلف معتقداته ومذاهبه بالوقوف و قفة رجل واحد لحماية نسيج شعبهم و عدم السماح لمرتكبي جريمة الاختطاف أن ينالوا مرادهم بتعميق الانقسام السياسي في سوريا الى انقسام مذهبي.

و دعا غبطته الى الله متضرعاً طالباً رحمته بإنهاء المأساة السورية، وحفظ ارواح الابرياء، واطلاق سراح المطرانيين المختطفين.