وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل تستقبل وفدا ممثلا عن 9 دول عربية

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 12:22 )
الخليل-معا- استقبلت اليوم لجنة اعمار الخليل ممثلة برئيسها الدكتور علي القواسمى ومديرها العام أ.عماد حمدان وفدا ممثلا عن تسعة دول عربية برفقة الدكتور اسماعيل التلاوي رئيس اللجنة الوطنية لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو وممثلين عن مكتب محافظة الخليل ووزارة السياحة.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة فلسطين ومحافظات الوطن بما فيها مدينة خليل الرحمن.

وقد رحب بهم الدكتور القواسمى واشاد بزياراتهم التي توطد العلاقات الدولية بين الدولة الفلسطينية والدول الزائرة والممثلة بقطر، البحرين، الامارات العربية، الاردن، مصر، السودان، مورتانيا، تونس، والمغرب، وشكر لهم اهتمامهم بزيارة البلدة القديمة والاطلاع على الوضع السياسي والامني فيها وما يرتكبه الاحتلال الاسرائيلي من مخالفات قانونية وانسانية بحق الفلسطنيين فيها وبحق الموروث الثقافي والتاريخي الذي نرثه عن اجدادنا ويعمل الاحتلال على تغير جذوره.

كما وقدم حمدان لهم عرضا مصورا عن الخليل القديمة وما تشتهر فيه من صناعات وزراعات ومن مواقع تاريخية ودينية، وتحدث عن انجازات لجنة اعمار الخليل بكافة اقسامها ووحداتها الادارية التي حققتها في سبيل الحفاظ على ثقافة وتاريخ البلدة القديمة ومواجهة المخططات الصهيونية وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية لاهلها.

واضاف ان لجنة الاعمار تسعى في هذه الاونة لتفعيل السياحة في البلدة القديمة ضمن خطة انعاش الوضع الاقتصادي والسياحي في اسواقها، وانشاء العديد من المرافق السياحية التي تشجع استقطاب السائحين الوافدين.

كما وتم مرافقة الوفد الزائر في جولة سياحية لاسواق البلدة القديمة واداء الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف، وقد كانوا سعداء جدا بالتجول في الزقاق والاسواق ومقابلة اصحاب المحلات التجارية ومحاورتهم والتذوق من الاطعمة والحلويات التي يبعونها.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الضيف حسن الاستقبال، وثمن جهود لجنة اعمار الخليل في اعادة اعمار البلدة القديمة، واكد على ضرورة مواصلة هذا العمل الجاد لما تملكه البلدة القديمة من مكانة دينية وتاريخية وثقافية مهمة.