وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين يدين احتجاز الاحتلال للمصور عبد الغني النتشة

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 13:14 )
غزة-معا- دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إقدام قوات الاحتلال على احتجاز المصور الصحفي الذي يعمل في وكالة بال ميديا عبد الغني النتشة، والاعتداء عليه، أثناء تغطيته زيارة وفد الأمناء العامين للجان التربية والثقافة الوطنية العربية للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ووفق إفادة النتشة فقد أقدمت مجندة إسرائيلية أمس الأربعاء على شتمه بألفاظ نابية أثناء تغطيته زيارة وفد الأمناء العامين للجان التربية والثقافة الوطنية العربية للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية، وحصلت مشادة كلامية بينهما، قبل أن تقدم قوات الاحتلال على احتجازه تحت أشعة الشمس لمدة ساعة ونصف.

وأكد المنتدى أن هذا الاعتداء يأتي في إطار سياسة التصعيد الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الصحفيين بالاعتقال تارة والتحويل للاعتقال الإداري، والاستهداف المباشر الميداني إلى جانب أشكال أخرى من الاستهداف، كلها تأتي في إطار محاولة قوات الاحتلال طمس الحقيقة الساطعة لجرائمها وإرهابها الذي تمارسه بحق الفلسطينيين.

وشدد المنتدى على أن هذا الحادث ومجمل السلوك الإسرائيلي في استخدام القوة ضد التظاهرات السلمية، يؤكد أن إسرائيل مستمرة في التعامل كدولة فوق القانون وأنه آن الأوان للمجتمع الدولي كي يتدخل ليوقف هذا التعدي على كافة القوانين والمواثيق الدولية.