وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو غزالة وورد لينكس يبحثان سبل التعاون المشترك مع اتصالات المقالة

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 15:16 )
غزة-معا - بحث وفد مشترك يمثل مؤسستي مجموعة طلال ابو غزالة و مكتب وورد لينكس World Links" "مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سبل التعاون المشترك في تنفيذ مشاريع تخدم قطاع تكنولوجيا المعلومات وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم .

وكان في استقبال الوفد كل من م. سهيل مدوخ وكيل الوزارة المساعد و أ. سمير حمتو مدير العلاقات العامة والاعلام وم.بهجت الغفير مدير مكتب الوكيل .

وترأس الوفد م. مصطفى ناصر الدين مدير مكتب مجموعة طلال أبو غزالة الدولية في العاصمة الأردنية عمان وممثل مؤسسة Links World وأ. زهيرالناظر مدير مكتب المجموعة في غزة و أ. رضوان قراقع مسؤل المشاريع في مؤسسة World Links ومحمد يزيد الناظر ممثل المجامع في مجموعة طلال أبو غزالة في غزة.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك خاصة في مجال المشاريع التي تخدم التعليم الإلكتروني .

وأكد م. ناصر الدين حرص المؤسسة على تنفيذ مشاريع من شأنها تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم وتحويل التعليم من متلقى للمنهاج الى مشارك في العملية التعليمية .

وأشاد بجهود وزارة الاتصالات المقالة بصفتها الجهة الراعية لقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتسعى لتطويره والنهوض به وقال ان الوزارة عليها دور كبير في احداث نقلة نوعية في مجال التعليم الالكتروني.

ومن جهته اكد مدوخ حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص للنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين مشيداً بجهود مؤسسة طلال أبو غزالة و World Links وحرصها على المساهمة في جهود تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعزيز المعرفة الرقمية.

واطلع مدوخ الحضور على البنية الفنية المتوفرة لدى المؤسسات الحكومية وكذلك استعرض خطة الوزارة للعام 2013 تحت شعار " تناغم الايقاع ".

وأبدى م. مدوخ استعداد الوزارة الكامل لتوفير متطلبات النجاح لمشروع دعم التعليم باستخدام التكنولوجيا المزمع تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسستي ابو غزالة وورد لينكس .

واتفق الجانبان على تعزيز التواصل لدراسة مشاريع مقترحة تصب في اتجاه تعزيز التعليم الالكتروني وتساهم في تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين.