وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى يدعو للإستمرار في مسيرة الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 17:27 )
رام الله -معا - دعا النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين للاستمرار في مسيرة الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال بعد الإنتصار الكبير الذي حققه الأسير سامر العيساوي بعد أن خاض معركة الأمعاء الخاوية لفترة تجاوزت 9 شهور .

وقال النائب أبو ليلى خلال مهرجان أقامتة وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع مدرسة ذكور حسني الأشهب الأساسية في بلدة الرام بمحافظة القدس، اليوم الخميس وفاء للأسرى الأطفال وإحتفالا بإنتصار العيساوي " إن معركة الأسرى في سجون الإحتلال لازالت مستمرة ، وستبقى قضيتهم وحريتهم القضية المركزية للشعب الفلسطينيي بأكملة، الى أن يتم تبيض السجون من الأسرى المناضلين.

وأضاف النائب أبو ليلى "اليوم ونحن نحتفل بالنصر الكبير الذي حققه البطل سامر العيساوي لا بد لنا أن نقف وقفة عز وإكبار أمام الالاف الأسرى الذين لا يزالون خلف قضبان"، مؤكداً ضرورة العمل بشكل متواصل وبذل كل الجهود من أجل إطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال وإغلاق ملف معاناتهم الطويل الى الابد .

وأوضح النائب أبو ليلى أن الإتفاق الذي وقعه الأسير البطل سامر العيساوي مع مصلحة سجون الإحتلال إنتصار للحركة الأسيرة الفلسطينية بأكملها وإنتصار للشعب الفلسطيني الذي يناضل من أحل الحرية والإستقلال ، مشيراً أن العيساوي أسس لمنهج نضالي من خلال صموده الأسطوي في معركة الأمعاء الخاوية التي تجاوزت كل حدود .

وتطرق النائب أبو ليلى الى الممارسات القمعية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الإحتلال شكل عام ، والأسرى الأطفال بشكل خاص ، لافتا الى أن التقرير الذي بثه التلفزيون الإسرائيلي قبل أيام عن عمليات إعتقال الأطفال هو جزء من الوحشية التي يتعامل بها الإحتلال مع الأسرى عموماً والأطفال خصوصاً .