وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل ومؤسسات المحافظة ينظمون حفلا لتكريم الاسرى والاسيرات

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 21:29 )
الخليل- معا - نظمت بلدية الخليل اليوم بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني ولجنة اهالي الاسرى ووزارة شؤون الاسرى ولجنة مساندي اهالي اسرى فتح و اقليم فتح وسط الخليل، احتفالا تكريما لأهالي الاسرى من اصحاب الاحكام العالية والذين بلغ عددهم في محافظة الخليل 90 اسيرا اضافة الى اسيرات المحافظة البالغ عددهم 10 اسيرات.

وشارك في الاحتفال د.داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وكامل حميد محافظ الخليل وقدورة فارس رئيس نادي الاسير وزياد ابو عين وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين وسمور النتشة عضو المجلس الثوري لحركة فتح وكفاح العويوي امين سر اقليم فتح وسط الخليل وعبد الرحيم السكافي رئيس لجنة أهالي الأسرى في المحافظة وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية واهالي الاسرى وجمع من المهتمين.

واستهل الاحتفال بكلمة ترحيبية د.الزعتري استذكر من خلالها شهداء الحركة الاسيرة وعلى رأسهم الشهيد اللواء ميسرة ابو حمدية والذي حمل الحفل اسمه تكريما وتخليدا لذكراه، مبيننا ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تعمل على تدويل قضية الاسرى.
|215028|
وقال د.الزعتري:" اننا في بلدية الخليل جاهزون لتقديم كل ما يمكن لمساعدة الاسرى ودعم قضيتهم العادلة وما تنظيم هذا الاحتفال إلا لفتة صغيره مقارنة مع تضحيات الاسرى نحاول من خلالها ان نقول اننا سنبقى على العهد حتى اطلاق سراح اخير اسير فلسطيني واندحار الاحتلال الذي بانتهائه تنتهي معاناة الشعب الفلسطيني بجميع اشكالها".

ونقل حميد خلال كلمته تحيات الرئيس محمود عباس للحضور ولأهالي الاسرى على حد الخصوص، مؤكدا على ان قضية الاسرى هي احد اهم الاويات للقيادة الفلسطينية وان الالتفاف الفلسطيني حولها سيكون صمام الامان والضامن لتحررييهم من قيد المحتل.

وحذر فارس في كلمته من استمرار الصمت الدولي على جرائم الاحتلال التي تقترف بحق الاسرى مهنئ الشعب الفلسطيني بانتصار امعاء سامر العيساوي وإرادته على جبورت الاحتلال الاسرائيلي واجباره على الرضوخ لمطالبه العادلة والمشروعة.

واوضح ابوعين ان التقصير الجماعي من قبل كل الجهات نحو تحرير الاسرى حاضر طالما هناك اسير واحد داخل سجون الاحتلال معتذرا للشعب الفلسطيني عن عجز القيادة حتى اللحظة عن تحرير الاسرى الفلسطينيين، مؤكدا على ايمان القيادة والشعب ان موعد التحرير قريب وعودة الاسرى الى احضان ذويهم ستكون قريبة.
|215029|
من جانبه، استذكر العويوي مسيرة حركة فتح النضالية وقادتها، مبيننا ان فتح دفعت بقادتها قبل جنودها الى ساحات النضال وانها مستمرة في طريقها النضالي حتى تحرير اخر اسير ودحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية و تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني الذي حملته منذ ولادتها وقدمت من اجله خيرة رجالها ورجال فلسطين.

وختم السكافي الكلمات الخطابية، مؤكدا ان اهالى الاسرى لا يتطلعون إلا الى احتضان ابنائهم وعودتهم الى بيوتهم، مبينا ان الاسرى رغم ما يعانوه من ظلم السجان إلا انهم يحملون من المعنويات ما يجعلهم الاقوى والاقدر على ادارة المعركة من السجان الذي يملك كل اشكال القوة والغطرسة والعدوان.
|215030|
وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله فقرات فنية ووطنية لفرقة انغام فلسطين وكلمات شعرية لأبناء الاسرى قام اعضاء منصة الشرف ونائب رئيس البلدية وعضوات المجلس البلدي بتكريم اهالي الاسرى.