وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الإسلامي الفلسطيني يلتقي رجال الأعمال والتجار في الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 19:52 )
الخليل- معا - استمرارا لنهجه في التواصل والتشاور مع مختلف شرائح المجتمع بما يخدم المواطن الفلسطيني عقد البنك الإسلامي الفلسطيني لقاء مع رجال الأعمال والاقتصاد بمحافظة الخليل بهدف دعم الخطة الإستراتيجية التنموية للمدينة.

ودعا البنك أعضاء الغرفة التجارية بالمدينة وكبار التجار والمختصين بالاقتصاد إلى غداء عمل وكان في استقبالهم رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني المهندس مازن سنقرط ورفيق النتشة عضو مجلس الإدارة والمدير العام للبنك نضال البرغوثي والمدير الإقليمي عماد السعدي والدكتور طارق الجعبري عضو هيئة الرقابة الشرعية وعدد من مدراء الدوائر.

وافتتح اللقاء مدير فرع راس الجورة نزار بالي بالتأكيد على متانة العلاقة التي تجمع البنك مع مختلف المؤسسات الاقتصادية لا سيما في محافظة الخليل، مشيرا إلى اهتمام البنك الخاص بالمدينة.

هذا ورحب عضو مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني معالي الدكتور رفيق النتشة بالحضور شاكرا لهم تلبيتهم الدعوة واستعرض نشأة البنك وأبرز المحطات التي مر بها وطريق العمل المتبعة فيه، مؤكدا حرص البنك على مواكبة التطور العلمي ليقدم لعملائه خدمات مالية عصرية متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

|215024|من جانبه قال رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني مازن سنقرط "إن الخليل عاصمة الاقتصاد الفلسطيني وقد تميزت بمنتجاتها التي تنافس على الصعيد الدولي وتثبت جدارتها"، وأشار إلى أن البنك أقر خطة تمويلية طموحة تتناسب مع تطلعات البنك وتسهم في تحسين الاقتصاد الفلسطيني ومتوافقة مع تعاليم الشريعة الإسلامية الغراء التي تحرص هيئة الرقابة الشرعية على الالتزام بها.

واستعرض سنقرط النتائج المالية التي وصفها "بالطيبة" والتي حققها البنك خلال الأعوام الماضية. وقدم شرحا عن خطط البنك التوسعية على صعيد افتتاح فروع جديدة وتوسيع شبكة الصرافات الآلية والخدمات الجديدة التي يقدمها والشراكات التي يسعى إليها ضمن سياسته الإستراتيجية التي أقرها مجلس الإدارة.

ونوه سنقرط إلى التطور الملحوظ الذي شهده سعر سهم البنك الإسلامي الفلسطيني في سوق فلسطين للأوراق المالية عازيا ذلك إلى النتائج الايجابية التي حققها البنك على كافة الصعد من تمويلات وودائع واستثمارات مما عزز مكانة البنك في السوق، وكشف عن قرب افتتاح البنك لعدد من الفروع الجديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وتوسيع شبكة الصرافات الآلية للوصول إلى كافة المناطق الرئيسية في الوطن.

وأكد سنقرط خلال حديثه أن هذه الجهود من قبل مجلس إدارة البنك والإدارة التنفيذية تهدف إلى تحقيق التميز والريادة ليحتل البنك الإسلامي الفلسطيني مكانه المرموق بين البنوك العاملة في فلسطين المحلية منها والوافدة.

|215023|من جهته ثمن رئيس ملتقى رجال الأعمال في محافظة الخليل السيد نافذ الحرباوي دعوة البنك الإسلامي الفلسطيني للقيادات الاقتصادية للتشاور من أجل تعزيز مكانة مدينة الخليل، معتبرا ذلك استمرارا لدور البنك في التواصل مع شركائه من رجال الاقتصاد.

وأبدى الحرباوي تفائله بمستقبل البنوك الإسلامية لا سيما بعد النتائج التي وصفها بالمبشرة للبنك الإسلامي الفلسطيني والخدمات النوعية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها لعملائه.

وتطرق المجتمعون إلى الفرص القائمة والمعيقات الموجودة وكيفية تجاوزها مؤكدين على ضرورة التعاون بين مختلف القطاعات الاقتصادية من أجل مستقبل أفضل للمدينة وللاقتصاد الفلسطيني.|215022|