وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني لتنين العرب يناقش خطته السنوية

نشر بتاريخ: 25/04/2013 ( آخر تحديث: 25/04/2013 الساعة: 19:32 )
غزة - معا - محمد حجاج -عقد الاتحاد الفلسطيني لتنين العرب مساء الثلاثاء اجتماعه الثاني بمقر اللجنة الأولمبية بمدينة غزة بحضور رئيس الاتحاد الماستر محمود العطلة والأمين العام د.عصام اللوح .وأمين الصندوق ومنسق عام الاتحاد حسام جبر ورئيس لجنة التحكيم الكابتن محمد أبو حسان .ورئيس اللجنة الإعلامية محمد حجاج .

وافتتح العطلة الجلسة معبرا عن أهميته في مسيرة الاتحاد،مثمنا دور أعضائه في النهوض به،وأكد على ضرورة نشر رياضة تنين العرب في شطري الوطن وتوسيع النشاطات المتعلقة بهذه الرياضة والتواصل مع المؤسسات المحلية والأندية والجامعات وعقد دورات تدريبية وتثقيفية حول أهمية هذه الرياضة وتنمية وعي الجمهور بها و التي تنمي قدراتهم وطاقاتهم.

ووضح العطلة عددا من النقاط مشيرا إلى أهميتها شاكرا وزارة الشباب والرياضة لاعتمادها ترخيص للاتحاد،وللمؤسسات الفاعلة والأندية المستضيفة وللجامعات التي تبنت تدريب طلبتها على هذه الرياضة وهم جامعة القدس المفتوحة وجامعة غزة والجامعة الإسلامية، و بيت لاهيا ،والبريج الرياضي،والنصر العربي والشجاعية إضافة للجنة الأولمبية التي استضافت اجتماعات الاتحاد والتدريب في صالاتها، كما قرر أعضاء المجلس القيام بزيارة لهم وتقديم الدروع وشهادات الشكر والتقدير لهم .

وناقش المجلس خطة الانتشار لهذه الرياضة،ومراسلة الأندية لتعريفها بهذه الرياضة وحثهم على استضافة نشاطاتها ، وتفعيل الانتساب للمؤسسات والأندية واللاعبين ،وقد قرر المجلس البدء فورا بعملية التثقيف والتوعية بأهمية هذه الرياضة على جميع المستويات سواء أكان ذلك على مستوى المؤسسات والجامعات والأندية أو فيما يخص الأفراد،واستقطاب مدربين ليلتحقوا بدورات تدريبية وتثقيفية ليحصلوا على شهادة التدريب والتحكيم .

كما أكد المجلس على الية الاجتماع الدوري لمتابعة خطة الانتشار أولاً بأول ، على أن يتم تزويد المجلس في دورته القادمة بأسماء المنتسبين، والمدربين، وتحديد مواعيد المسابقات والاختبارات واختيار أماكن التدريب، ومتابعة فعاليات التدريب كل في مكان استضافته،وتحديد البطولات التي ستقام خلال العام الحالي من بطولة مناطق وبطولة أندية ، وبطولة محافظات ، والانتهاء ببطولة فلسطين .

كما تم الاتفاق على موعد عقد الدورة التدريبية التثقيفية لأعضاء المجلس والتي بدأت صباح الخميس 25-4-2013 بدايتها ، وتم الاتفاق على الصيغة النهائية للمطبوع الذي سيوزع على المؤسسات والأندية والجامعات والأفراد،متضمناً فكرة تاريخية عن الاتحاد ونشأة رياضة تنين العرب ، وأهميتها لفئة الشباب .

كما اقر المجلس إعادة توزيع المهام على النحو التالي: رئيس الاتحاد/ماستر محمود العطلة. الأمين العام للاتحاد د.عصام حسن اللوح.أمين الصندوق والمنسق العام: أ.حسام جب.اللجنة الفنية العليا:ماستر محمود العطلة.رئيس لجنة التدريب والتحكيم والمسابقات: محمد منصور أبو حسان.لجنة الإعلام والعلاقات العامة محمد حجاج.لجنة البروتوكول د.عصام حسن اللوح وناقش المجتمعون بعض الاقتراحات منها تفعيل خدمة الرسائل SMS للتواصل مع المدربين والمتدربين في كل جديد وعمل موقع الكتروني رسمي لتوثيق عمل الاتحاد وإعداد كتيب يتضمن تاريخ البدء برياضة تنين العرب وأهميتها وما تتضمنه هذه اللعبة من مهارات . وزيارة وتقديم شهادات شكر ودروع للمؤسسات والأندية والجامعات المستضيفة لرياضة تنين العرب . ومنح المنتسبين للاتحاد بطاقة عضوية تجدد سنوياً برسوم رمزية .
وشكر العطلة أعضاء المجلس الذين لم يبخلوا أو يدخروا جهداً في عملهم الدءوب من أجل إنجاح عمل الاتحاد الفلسطيني لتنين العرب .