وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدرة: لا مبرر لتعطيل اجراء انتخابات مجالس الطلبة في جامعات غزة

نشر بتاريخ: 26/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 08:40 )
غزة - معا - أكد منسق شبيبة حزب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة شامخ بدرة على أن تعطيل اجراء انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة لأكثر من سبع سنوات لا مبرر له, رافضاً كافة المبررات والمعيقات التي تحول دون إجراء هذه الانتخابات سواء كانت الأسباب سياسية أو حزبية، معتبراً أن هذه المعيقات لا تعبر إلا عن نظرة حزبية ضيقة رافضة لسير العملية الديمقراطية.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك بين شبيبة الحزب والرابطة الاسلامية في المكتب المركزي لحزب الشعب الفلسطيني، ناقش فيه الجانبان أوضاع الحركة الطلابية واليات تفعيلها وسبل التعاون المشترك.

ودعا الجانبان الى ضرورة الإسراع في إجراء انتخابات مجالس الطلبة في جميع الجامعات على أساس "التمثيل النسبي" باعتبار ذلك خطوة عملية هامة باتجاه تهيئة الأجواء لإنهاء الانقسام واستعادة الحياة الديمقراطية، وتعزيز التعددية والتنافس الايجابي بين الكتل من أجل إنهاء حالة التفرد والهيمنة على ساحات العمل الطلابي دون سيطرة الكتلة الواحدة على مجلس الطلبة، ولتعميق مفهوم وحدة العمل الطلابي القائمة على احترام العمل والتعاون المشترك.

وطالبوا بتوحيد الجهود بين جميع الكتل الطلابية من أجل إلغاء قرار تجميد الأنشطة الطلابية داخل الجامعات، معتبرين أن هذا القرار يشكل انتهاكاً صارخاً لحرية الرأي والتعبير والتعددية الفكرية والسياسية للأطر الطلابية.