وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال اريحا يشرب كأس الهبوط مرة ثانية بالرغم من فوزه على الامعري

نشر بتاريخ: 26/04/2013 ( آخر تحديث: 26/04/2013 الساعة: 19:45 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - لم يشفع لهلال اريحا فوزه على الامعري لانتزاع بطاقة البقاء في دوري المحترفين " جوال " حيث سقط الهلال وجنين في فخ الهبوط فيما تعدى عنق الزجاجة البيرة واسلامي قلقيلية لينزل جنين والهلال الى مصاف الدرجة الاولى مرة اخرى .

على ملعب اريحا جرى اللقاء امام جمهور هلالي ليس بالبسيط وشجع فريقه على امل البقاء لكن لم تخدمه نتائج المباريات الاخرى وفيما يلي التفاصيل الفنية للقاء :
الملعب : استاد اريحا الدولي
الحكام : محمد جبريل وساعده خلدون ابو قبيطة ،كمال شريتح ورامي شاهين رابعا
الشوط الاول :
بدأ هلال اريحا مهاجما فكان لا بد له الا ان ينتهج هذا السبيل .

د: 1 فادي حساسنة اضاع فرصة محققة في الشوط الاول بعد ان اغار على مرمى الامعري تصدى لها بحرفنة حارس الامعري .
د3: بادل الهلال الامعري الهجوم وسدد العبيد كرة هائلة جاورت القائم .
احتسب الحكم وليد الصالحي خطأ لصالح هلال اريحا من مشارف منطقة الجزاء تصدى لها معتصم العيساوي مرت ركنية ، فيما بذل مدافعو الامعري جهدا سخيا في الدفاع عن مرماهم في الدقائق الاولى من اللقاء امام اصرار العيساوي وحداد وروما وبقية رجال الاغوار .

التمرير من اللمسة الاولى ، والهجوم الضاغط والتسديد من خارج الجزاء نماج جربها الهلال ووسط هذه الاجواء سدد فادي حسانة كرة من داخل منطقة المرمى كرة قوية في الدقيقة 14 تصدى حارس الامعري سائد ابو سليم .

هجمات الهلال كان مركزها ميمنة الملعب مثلها فادي حساسنة في الميمنة ومرر هذا اللاعب اكثر من مرة وسدد اكثر من كرة على المرمى مباشرة .
اعتمد الامعري على عدد من الوجوه الشابة استعدادا لمباراة الامعري في كأس فلسطين .

د 19 : محمد عبدالله انسل من الميمنة ومرر كرة عرضية كان لها الحارس الريحاوي بالمرصاد .

د20: سامر حداد اخفق في ترجمة عرضية زكريا عاصي الذي اهداه اياها على طبق من ذهب وسدد ضعيفة بين احضان الحارس .
كما تعامل العبيد لاعب الامعري بنفس الطريقة عندما واجه الحارس الريحاوي محمد عدنان في الدقيقة 21 .

د23: اجمل واقوى الفرصة الضائعة للامعري بعد ان مرر حسام شلباية كرة الى سليمان العبيد الذي واجه الحارس الريحاوي وسدد بجوار القائم مفوتا اثمن الفرص حتى الان .
هدف الامعري في الدقيقة 26 جاء بعد تحسن اداء الامعري ووسط هذه الاجواء رفع سليمان العبيد كرة الى اللاعب الواعد علاء قمر ليسددها برأسه مسجلا اول اهداف اللقاء .

د27: اضاع الهلال فرصتين الاولى من خلال فادي حساسنة بعد ان سدد بقوة اخرجها حارس الامعري سائد ابو سليم ركنية ، ونفذها حساسنة رفعها الى سامر حداد ،اضاعها بعد ان عدل مسارها ليلتقطها الحارس الامعراوي .

د35: لاعب اريحا علاء روما سدد برأسة كرة من داخل الجزاء بعد عرضية سامر حداد الا انها لم تفرح الجمهور الهلالي الذي كان ينتظر التسجيل .

د38 : ابراهيم جلايطة حقق الامنية الريحاوية بالتسجيل بعد ان تصدى لكرة ثابتة من مشارف منطقة الجزاء سددها بقوة على يمين سائد ابو سليم ليطير الجمهور الهلالي " المحبط " فرحا على امل الفوز في اللقاء .

تبديل اضطراري للامعري بخروج سليمان العبيد ودخول جمال علان .
لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف .

الشوط الثاني :
افتتح الشوط الثاني بهجمة ريحاوية رفع اثرها الحكم البطاقة الصفراء لمعتصم العيساوي عندما سقط في منطقة الجزاء .
الدقائق الثلاث الاولى شهدت تسديدتين لهلال اريحا الاولى من حسين الغروف والثانية من علاء روما في استعجال لحسم نتيجة المباراة والقاسم بينهما التسديد من خارج منطقة الجزاء .

د53 : سائد ابو سليم استطاع الذود عن مرماه وابعد كرة علاء روما ركنية بعد ان سدد كرة من بين مدافعي الامعري ، في خضم هجوم هلالي متواصل من الدقيقة الاولى للشوط الثاني .

خف بريق الهلال وتراجع الاداء بعد الدقيقة 60 ، وفوجئ الجميع بكرة هائلة سددها معتصم العيساوي في الدقيقة 65 من خارج الجزاء مرت بقوة من تحت سائد ابو سليم ليفرح الصغير قبل الكبير من الجمهور الهلالي المتابع للقاء في ستاد اريحا الدولي .

د70: انفراد لفادي حساسنة بعد ان تجاوز المدافعين وسدد بقوة بجوار القائم ، ليعود الهلال ويمارس الضغط بقوة على مرمى الامعري .

تبديل بدخول ساري عواجنة " لاعب مدافع " وخروج سامر حداد " مهاجم " لتقوية دفاعات الهلال ليلعب الهلال بخمسة مدافعين .

د86 : تبديل للامعري بخروج اللاعب حسين جوهر ودخول خالد الحاج ،وكذلك للهلال خروج فادي حساسنة ودخول اللاعب محمد براهمة .
د90: حسين غروف سدد قذيفة بعيدة المدى تصدى لها سائد ابو سليم .
تبديل في صفوف الهلال خرج حسين غروف ودخول محمد عادل براهمة .

أطلق حكم اللقاء صافرته ليعلن عن فوز هلال اريحا بالنتيجة 2/1 .