وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيف 140 مشتبه بانتمائهم لجماعات اسلامية متطرفة في موسكو

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 11:40 )
بيت لحم- معا - أعلنت إدارة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بمدينة موسكو عن تنفيذها يوم الجمعة 26 ابريل/نيسان عملية تفتيش للكشف عن الأشخاص المتورطين في نشاطات الجماعات الاسلامية المتطرفة.

وجاء في بيان صادر عن الإدارة تسلمت وكالة "إنترفاكس" للأنباء نسخة منه: "نفذت عناصر أجهزة حفظ النظام عملية بحث وتحرٍ في المنزل رقم 8 الكائن بشارع دنليوفسكايا نابريجنايا بمدينة موسكو، نتج عنها توقيف 140 شخصا، بينهم أكثر من 30 مواطنا أجنبيا".

ويؤكد البيان أنه تم نقل الموقوفين إلى قسم الشرطة للتحري عن وثائق إثبات هوياتهم.

كما تشير إدارة جهاز الأمن الفيدرالي إلى أنه في إطار هذه العملية، تم تحديد الهدف بالكشف عن الأشخاص المطلوبين للعدالة لارتكابهم جرائم ذات طابع إرهابي أو متطرف.

وتفيد البيانات المتوفرة لدى أجهزة الأمن أن المصلى(المنزل) الكائن في الدائرة الإدارية الجنوبية لمدينة موسكو، قد زاره لمرات عديدة رواد تحولوا فيما بعد إلى "انتهاج موقف أكثر راديكالية وانضووا تحت لواء التشكيلات الإجرامية الناشطة في شمال القوقاز، كما شاركوا في إعداد وتنفيذ اعمال متطرفة وإرهابية على أراضي روسيا الاتحادية".

وأشارت روسيا اليوم إلى أن المصلى في جنوب موسكو كان يرتاده المئات، وقد وردت شكاوٍ كثيرة من السكان بهذا الشأن إلى سلطات موسكو، وربما هذا ما دفع أجهزة الأمن للتحرك.

وقال مراسل القناة إن عدد المصلين لحظة توقيف المشتبه بهم كان حوالي الـ 500، لكن أجهزة الأمن أوقفت من تشتبه بهم فقط.

روسيا اليوم