وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التأهيل المجتمعي في جنين يعقد تدريباً حول الإتصال والتواصل

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 11:51 )
جنين – معا - عقد برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية لقاء تدريبيا خاصاً حول موضوعة الإتصال والتواصل في مقره في جنين وبحضور ما يقارب 25 مشاركة من منسقاته وعاملاته.

وافتتح اللقاء بكلمة منسقة برنامج التاهيل المجتمعي في جنين فاطمة ضراغمة أكدت خلالها على أهمية اللقاء الذي يتحدث عن دور عملية الإتصال والتواصل في تسهيل مهمة عمل برنامج التأهيل وتسهيل عملية وصوله إلى كافة الشرائح والمستويات.

من جانبها تطرقت المدربة أسماء العمري على التعاون الوثيق الذي يربط برنامج التأهيل المجتمعي والجامعة العربية الأمريكية مشيرة إلى أهمية إتقان عملية الاتصال والتواصل والدور الذي يمكن أن يسهمه استخدام هذه التقنية في سهولة التواصل مع المجتمع المحيط وتحقيق نتائج أفضل على كافة المستويات وبالأخص في مجال التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهتها اوضحت عاملة برنامج التأهيل المجتمعي هالة بني عودة أن للقاء فائده للعاملات في مجال التأهيل وعلى أرض الواقع خاصة وكونه يلامس القواعد الأساسية للعمل متمنية تكرار هكذا تدريبات هادفة ومثمرة .

وتخلل التدريب عدة فقرات وتدريبات استطاعت من خلالها العاملات والمنسقات وبمشاركة المدربة أسماء العمري التعرف على العديد من الأليات والوسائل الحديثة للإتصال والتواصل مع المجتمع المحيط .

ويأتي هذا اللقاء في إطار العلاقة الوطيدة التي تربط برنامج التأهيل المجتمعي والجامعة العربية الامريكية وفي إطارالعمل وفق أتفاقية التعاون الموقعة بين برنامج التأهيل والجامعة العربية الأمريكية مع فئة الأشخاص ذوي الإعاقة..