وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع العلاقات العامة لمؤسسات بيت لحم والحياة البرية في رحلة الى اريحا

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 12:23 )
اريحا- معا- نظم جمعية الحياة البرية وتجمع العلاقات العامة لمؤسسات بيت لحم رحلة علمية لاعضاء التجمع شملت عددا من المعالم الحيوية في منطقة اريحا.

وشارك في الرحلة العشرات من مسئوليات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية وعدد من الصحافيين والمهتمين بالتنوع الحيوي في فلسطين.

وقال عماد الاطرش مدير جمعية الحياة البرية الذي رافق المشاركين في رحلتهم ان الجولة شملت وادي القلط حيث القنوات الرومانية والدير المحفور في الصخور "، كما زار المشاركون محطة وزارة الزراعة في اريحا حيث اطلعوا على المشاهدات الحيوية والتجارب التي يجريها المختصون لتحسين الانواع الزراعية واجراء الاختبارات اللازمة عليها".

واضاف الاطرش انهم انشأوا 270 عشا اصطناعيا لطيور البوم والعوسق التي تتغذى على القوارض وتساعد المزارعين في مكافحتها وترشيد استهلاك المبيدات ، الامر الذي يحافظ على البيئة والمياه الجوفية .

وزار المشاركون قرية العوجا واطلعوا على تجربة "الحياة البرية" الرائدة في انتاج الغاز الطبيعي من السماد العضوي ( روث الحيوانات ) بتقنيات بسيطة وغير مكلفة ، ما يساهم في تسهيل حياة المواطنين هناك .

من جهته اكد ابراهيم عودة مرشد الرحلة التي شملت ايضا زيارة نبع العوجا ودير حجلة والمغطس بانها جاءت ضمن سياسة الجمعية الرامية الى رفع الوعي البيئي لدى المجتمع الفلسطيني وتعريفه على غنى وتنوع فلسطين الحيوي وطبيعتها الخلابة .

من جانبه اعتبر زهير طميزه الناطق الاعلامي باسم التجمع ان هذه الرحلة وغيرها من الانشطة المشتركة مع جمعية الحياة البرية تهدف الى اشراك المؤسسات الحكومية والاهلية في تحمل المسئولية الوطنية في الحفاظ على البيئة من جهة، وتعريف المجتمع بقيمة ما يمتلكه من ثروات طبيعية، والاهم، حسب طميزه، وضع الجهات المختصة امام مسئولياتها قي الحفاظ على هذه الثروات والاستثمار السياحي والزراعي فيها وتنميتها بشكل مستدام.