وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران يونان يطالب باطلاق سراح المطرانين المختطفين

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 14:20 )
القدس - معا - طالب المطران الدكتور منيب اندريا يونان، رئيس الكنيسة الانجيلية اللوثرية في فلسطين والأردن، رئيس الاتحاد اللوثري العالمي بتحرير المطرانين المختطفين بولس اليازجي، متروبوليت حلب والاسكندرون للروم الأرثوذكس، ومار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، وبضرورة عودتهما الى أبرشيتيهما فورا لمواصلة خدمة الكنيسة في هذه الأوقات المقدسة التي تسبق عيد القيامة المجيدة.

واوضح ان عملية الاختطاف هذه تمثل صفعة كبيرة للتلاحم المسيحي الاسلامي في منطقة الشرق الأوسط بصورة عامة، وفي سورية بشكل خاص، نافيا وقوع مثل هذه الأعمال التي تهدف الى الفتنة وضرب الوحدة الوطنية.

وأكد المطران يونان على الوحدة الاسلامية - المسيحية في التعايش المشترك لانهم ينتمون لنفس الأرض والوطن، ويسعون لتحقيق نفس الأهداف وفي مقدمتها الدفاع عن القضايا العربية.

وطالب المجتمع الدولي بضرورة العمل الجاد الدؤوب والفعال لإطلاق سراح المطرانين المخطوفين، وعدم التراخي في متابعة هذه العملية التي لها أهداف خطيرة، ويجب التصدي لكل عمل يسعى لضرب العيش المشترك، والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد، والوقوف بحزم ضد كل من يعمل على الاساءة لهذا الوطن، داعيا جميع المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط للصلاة غدا في جميع الكنائس من أجل اطلاق سراح وحرية المطرانين المخطوفين في صلوات وقداديس أحد الشعانين.