وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادي سابق بكتائب الأقصى يطالب السلطة بإنهاء ملف المطاردين

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 22:02 )
طولكرم- معا - طالب القيادي السابق في كتائب شهداء الأقصى انس الجيوسي (29 عاما)، مؤسسة الرئاسة الفلسطينية التدخل للعمل على إنهاء ملف المطاردين في الضفة الغربية.

وأكد الجيوسي الذي يعمل ضمن صفوف جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في طولكرم، انه وفي العام 2008 وضمن صفقة جرت ما بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل تم الاتفاق على أن يقوم المطاردون بتسليم أسلحتهم والالتزام ضمن مؤسسات السلطة الفلسطينية، مقابل حصول الملتزمين منهم على إعفاء شامل.

واوضح الجيوسي انه مكث في اطار هذه الصفقة حوالي عشرة شهور في مقر جهاز الأمن الوقائي، بما يعرف باسم " الحجز المغلق" ثم أمضى أكثر أربعة سنوات يبيت في مقر الجهاز.

وتساءل الجيوسي الذي حصل على اعفاء جزئي يبقى بموجبه رهين المبيت في مقر جهازه، إلى متى ستبقى حياته عبارة عن سجن كبير حدوده مدينة طولكرم نهارا ومقر جهازه ليلا وذلك في انتظار الإعفاء الشامل.

وأفاد الجيوسي أنه لم يبق سواه من مطاردي طولكرم لم يحصل على اعفاء شامل، على الرغم من توقيعه على شروط كثيرة منها ما لا يقبله أي مناضل إلا انه التزم بالقرار السياسي والمصلحة العامة، مطالبا رئيس السلطة الفلسطينية والجهات ذات العلاقة بوضع هذا الملف على سلم اولوياتهم.