وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس تكرّم المدير الاقليمي للبنك العربي جمال الحوراني

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 16:50 )
نابلس - معا - احتفلت الشخصيات السياسية والاقتصادية والرسمية في محافظة نابلس، اليوم السبت، بالمصرفي جمال الحوراني بمناسبة تعيينه مديرا اقليميا للبنك العربي في فلسطين.

جاء ذلك في حقل اقيم في قصر الجابي، بحضور رئيس ديوان الرئاسة د.حسين الاعرج ورئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة ورئيس غرفة تجارة نابلس عمر هاشم وعدد من الوزراء واعضاء المجلس التشريعي والمجلس الثوري لحركة فتح وحشد من المصرفيين ومدراء البنوك ورجال الاعمال.

وافتتح الحفل الذي اداره الاعلامي محمد عميرة بكلمة المجموعة الداعية للحفل، والتي القاها المهندس خالد الجنيدي، مشيدا بالدور الهام للبنك العربي محليا واقليميا ودوليا، وبارك للحوراني بمنصبه الجديد، ودعاه الى بذل الجهود لدعم القطاع الزراعي جنبا الى جنب مع باقي القطاعات الاقتصادية.

ودعا خالد الجنيدي ممثل المجموعه الداعية للاحتفال البنك العربي وباقي البنوك العاملة في فلسطين الى قيادة الاقتصاد الوطني الى بر الامان وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في ارضه.

|215258|
بدوره، اشار د.حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة الى ان البنك العربي مؤسسة فلسطينية لها تاريخ طويل وعريق، وقدم تهانيه للحوراني، مشيدا بكفاءته وخبرته المصرفية، قائلا ان الموارد البشرية هي اغلى ما يملكه الشعب الفلسطيني، مضيفا ان الشعب الفلسطيني لديه من العقول والارادة ما يغنيه عن الموارد الطبيعية ويجعله مهيأ لاقامة دولته المستقلة.

واكد الاعرج ان القيادة الفلسطينية تتمتع بقوة وقدرة على التحرك في المنطقة من دون خوف من الولايات المتحدة، ولكن الوضع الداخلي الفلسطيني يعاني من الضعف نتيجة الازمة السياسية والاقتصادية، معتبرا ان انهاء الانقسام الداخلي والاحتكام الى الشعب هي مسؤولية الجميع، مشيدا بالوقفة التي وقفها القطاع المصرفي تجاه السلطة الوطنية في ازمتها المالية.

|215259|

وقال المحامي غسان الشكعه عضو اللجنه التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس بلدية نابلس بجمال الحوارني، قائلا "نحن نعرف الحوارني منذ سنوات طويلة ونعرف كانسان ونعرف حرصه وجهوده في المصلحة العامة الفلسطينية"، مؤكدا ان تعيين الحوارني مديرا اقليما للبنك العربي في الاراضي الفلسطينية هو مكسب لمحافظة نابلس ومكسب ايضا الى البنك العربي الذى لولا العقليه التى يتمتع بها والجهود الكبيرة التى يبذلها لما وصل الى ما وصل اليه.

وقال الشكعة " نحن نتمنى من الحوارني ان يكون داعما للقطاع الخاص الفلسطيني وداعما للمؤسسات الفلسطينية لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الفلسطيني بشكل خاص والاراضي الفلسطينية بشكل عام"، متمنيا للحوارني المزيد من التقدم والنجاح.

|215262|

من ناحيته، بارك عمر هاشم للحوراني منصبه الجديد، مشيدا بالعلاقة الطويلة التي ربطت غرفة تجارة نابلس والحوراني، مشيدا بالدور المميز للبنك العربي في خدمة الاقتصاد الوطني.

وتمنى هاشم على الحوراني ان يوسع من خلال موقعه الجديد دائرة العمل المجتمعي، وان ينظر الى محافظة نابلس بعين الاهتمام من خلال المساهمة في اقامة عدد من المشاريع الهامة، وان يوسع الخدمات الممنوحة للقطاع الخاص في نابلس.

بدوره، شكر الحوراني المجموعة الداعية للحفل، والضيوف والحضور، متمنيا من الله التوفيق في خدمة الاقتصاد الوطني.

واشار الحوراني الى الدور المحوري الذي تلعبه البنوك في الاقتصاد، مضيفا انه ما زال هناك العديد من الخطوات على طريق بناء الاقتصاد الوطني واهمها اصدار العملة الفلسطينية التي ستكون حجر الاساس للاقتصاد الوطني.

وقال الحوارني "اتمنى ان استطيع من خلال البنك العربي ان ان اخدم كافة الاراضي الفلسطينية والقطاع الخاص".