وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: بدء مشاورات تشكيل الحكومة المدخل الحقيقي لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 18:37 )
رام الله - معا - رحبت حركة فتح بقرار الرئيس محمود عباس، بدء مشاوراته لتشكيل حكومة التوافق الوطني، بعد أن أنجزت لجنة الانتخابات المركزية تحديث سجل الناخبين.

وقال المتحدث باسم الحركة أحمد عساف، في تصريح له اليوم السبت :" نرحب بهذا القرار الذي يأتي تنفيذا لاتفاقيات القاهرة والدوحة التي نصت على إقامة حكومة توافق وطني، وبعد استحقاق انجاز سجل الناخبين"، إن حركة فتح سنتجاوب مع قرار الرئيس وسنسعى بكل امكانياتنا لانجاح هذا القرار.

ودعا كافة الفصائل إلى التجاوب الإيجابي مع هذا القرار من أجل إنجاح تشكيل حكومة التوافق الوطني، الأمر الذي يعتبر المدخل الحقيقي لإنهاء الانقسام الداخلي، وإعادة الوحدة الوطنية.

وحول استهجان حركة حماس لقرار الرئيس واعتباره خطوة منفردة، قال عساف :" لماذا تتفاجأ حماس وتستهجن مثل هذا القرار، وهو يعتبر جزءا من الاتفاقيات الموقعة معها في القاهرة والدوحة، وكان الاتفاق أن يبدأ الرئيس بمشاوراته واتصالاته لتشكيل الحكومة بعد إنجاز سجل الناخبين، ونحن من يستهجن قرار حماس، لأن الرئيس قرر أن يبدأ بمشاورات تشكيل الحكومة، وليس تشكيل الحكومة".

وأضاف أن هذه المشاورات ستشمل كافة الفصائل والحركات ومن ضمنها فتح وحماس، وهذا ليس قرارا فرديا بتشكيل الحكومة، وإذا ما عدنا لتصريحات حماس الأخيرة سنجد تصريحات كثيرة لحماس تدعو الرئيس للبدء بمشاورات تشكيل الحكومة، متسائلا لماذا تستهجن حماس الآن قرار الرئيس البدء بمشاورات تشكبل الحكومة الا اذا كانت ترفض تشكيل حكومة التوافق الوطني وتراجعت عن الاتفاقيات التي وقعت معها!.