وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معرض تضامني مع الاسرى في عرابة

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 22:03 )
جنين- معا - أقامت جمعية عرابة لتنمية المرأة الريفية ولجنة الاسير الفلسطيني وبرنامج التاهيل المجتمعي في بلدية عرابة، معرضاً للصور والرسومات تضامنا مع الاسرى داخل سجون الاحتلال.

وعند الافتتاح قالت رئيس الجمعية منار ابو صلاح إن الوطن لا يجزء وهمومه واحده وكيفية التغلب عليها تأتي في اطار التفكير المشترك والربط بين كل المناسبات الوطنية والمهنية، وأن قضية الاسرى ومعاناتهم من القضايا المحورية كانت الدافع لتنظيم هذا المعرض وتخصيص الجزء الاكبر منه للتعبير عن معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال، وذلك على شرف السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني.

وفي كلمة بلدية عرابة ثمن خليل العارضة الجهود التي بذلت في تنظيم المعرض والوقفة التضامنية مع الاسرى داخل سجون الاحتلال، وخاصة من جمعية عرابه لتنمية المرأة الريفية ولجنة الاسير الفلسطيني ونادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والمؤسسات الرسمية والاهلية في عرابة.

بدوره راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى بارك هذا الشكل من التعبير عن الوفاء والاخلاص والوقوف الى جانب الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة بتلك الظروف الصعبة التى يعيشوها جراء التضييق عليهم من قبل حكومة الاحتلال.

واستعرض ابو دياك واقع الحركة الأسيرة في ظل استمرار احتجازهم وازدياد الاسرى الاداريين والإهمال الطبي بحقهم والذي ادى الى ازدياد الشهداء في الاوانة الاخيرة داخل سجون الاحتلال وكان اخرهم الشهيد ابو حمدية.

وهنأ النائب ابراهيم دحبور القائمين على تنظيم الوقفة التضامنية والمعرض وذلك تقديرا لذلك الجهد المبارك والقيم كما وصفه.

واكد أن الأوطان تبنى بهذه الطريقه بقلم يكتب وريشة رسم وبندقية مناضل وصمود الاسرى واسنادهم والذي بمجمله سيؤدي الى فلسطين محرره من الاحتلال الاسرائيلي، من خلال اقصر الطرق وايسرها عبر الوحدة الوطنية على كامل التراب الفلسطيني.

وعاهد حسان ابو صلاح في كلمة لجنة الاسير الفلسطيني الاسرى وذويهم باستمرار لجنة الاسير جنبا الى جنب مع نادي الاسير وكل المؤسسات العاملة في مجال الاسرى، بتنظيم العديد من النشاطات والبرامج التى تبقي قضية الاسرى في المقدمة كما يجب ان تكون.

وثمن الاسير المحرر خضر عدنان الجهد المميز المتمثل في تنظيم الوقفة التضامنية والمعرض التراثي والتضامني مع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واعتبر زياد العطاري في كلمة لجنة التأهيل المجتمعي أن سر نجاح هذه الوقفة التضامنية والمعرض يعود لمدى الصدق والوفاء الذي عايشه من قبل القائمين على ذلك النشاط النوعي، وخاصة في ما يتعلق في المعرض والذي كان في مقدمة زواياه ابراز صور الاسرى وابداعاتهم الثقافية والشعرية والفنية التي ابتكروها داخل سجون الاحتلال والذين غيروا من خلالها ما هدف الاحتلال على تجسيده لهم من خلال جعل تلك السجون مقابر للاحياء التي غيروها بارادتهم لمنارات علم ومعرفه وابتكار وبناء للذات.

وتضمن المعرض صور الاسرى وإبداعاتهم الفنية والادبية والثقافية والتراثية والشعرية واليدوية، والتي ابتكروها وانتجوها داخل اسوار المعتقلات الاسرائيلية.