وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جمعية "عطاء" يطلع على أضرار القرية البدوية

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 21:17 )
غزة - معا -اطلع وفد من الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية "عطاء"، اليوم، على الآثار والأضرار التي لحقت بمنطقة أم النصر في القرية البدوية شمال قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها ماهر القديري رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفريق عمل برنامج تحديد الاحتياجات التابع لوحدة المشاريع في الجمعية، للإطلاع على المناطق الريفية المهمشة المتضررة على مدار السنوات من الجيش الإسرائيلي، وعلى برك الصرف الصحي المحيطة بها من كل الجهات، من أجل تحديد احتياجات وأولويات مواطني البلدة.

واطلع القديري خلال لقائه بكل من، زياد أبو فرية رئيس بلدية أم النصر، وعلي أبو قليق نائب رئيس البلدية، وكامل أبو قايدة مدير البلدية وسكرتير المجلس البلدي، على الخسائر الفادحة التي تعرضت لها البلدة، والاحتياجات الأساسية لمواطنيها.
والتقى القديري ووفد الجمعية، خلال جولته داخل البلدة برفقة نائب رئيس البلدية بالمواطنين والسكان المتضررين، كما اطلعوا عن كثب على الأضرار التي لحقت بمنازلهم.

وقدم القديري والوفد المرافق له، واجب العزاء في بيت العزاء المشترك للضحايا الخمسة الذين لقوا حتفهم جراء الكارثة البيئية والمكرهة الصحية التي تعرضت لها البلدة.

ودعا القديري مؤسستي الرئاسة والحكومة للوقوف على مسؤولياتهم والنظر بعين الاعتبار لحل المشكلة جذرياً من أجل حماية سكان البلدة والتخفيف من معاناتهم جراء غرق برك الصرف الصحي المحيطة بهم، ومن قذائف الاحتلال الإسرائيلي.
كما ناشد القديري الحكومات والدول العربية والإسلامية والدولية للتخفيف عن سكان هذه البلدة المنكوبة ومساعدة المواطنين، ورفع الحصار المفروض على كافة أبناء شعبنا الفلسطيني .