وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة في المركز الروسي ببيت لحم

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 04:08 )
بيت لحم - معا - نظمت جمعية خريجي الجامعات الناطقة بالروسية وبالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم، ندوة تحت عنوان "افاق التعاون الانساني بين روسيا وفلسطين" شارك فيها اساتذة الجامعات والأكاديميين ورجال الاعمال.

وبدأت الندوة بكلمة لـ"سيرغيه شبفالوف" مدير المركز الروسي الذي رحب بالضيوف والمشاركين وتمنى النجاح للندوة في ايصال رسالتها بتعزيز اواصر التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين فلسطين وروسيا.

وقدم رئيس جمعية خريجي الجامعات الناطقة بالروسية خليل رشماوي نبذة حول حياة الطلبة الدارسين في روسيا والبلد التي يدرس بعضهم فيها والحضارة والثقافة.

أما د. سامي ابو ديه أحد الاطباء المشاركين وعلى صعيد التعاون في مجال الطب قال "ان نسبة الاطباء خريجي الجامعات الناطقة بالروسية يشكلون النسبة الاعلى من بين الاطباء الفلسطينيين المتخرجين من جامعات اجنبية، مشيرا الى ضرورة التركيز على التخصصات ذات الاولوية في المجتمع الفلسطيني.

من جهته اعتبر المهندس اسحق سدر ان وسائل الاعلام الروسية تتناقض والسياسة الرسمية لروسيا وهي سياسة داعمة للشعب الفلسطيني بالمجمل ، فيما اعتبر د. محمد نعيم فرحات ان المواقف التاريخية لروسيا تجاه فلسطين لا تتأثر بمواقف وسائل الاعلام.