وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يزور النمسا الاثنين المقبل

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 07:33 )
الرئيس يزور النمسا الاثنين المقبل
بيت لحم - معا - يقوم الرئيس محمود عباس يوم الاثنين المقبل بزيارة عمل رسمية الى النمسا.

وقال المسؤول الإعلامي لمكتب رئيس وزراء النمسا ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة عمل رسمية إلى النمسا يوم الاثنين المقبل وتستمر لمدة يومين بهدف الاجتماع مع قيادات النمسا وتبادل الآراء حول بعض القضايا الهامة.

وأوضح المسؤول الاعلامي أن برنامج زيارة الرئيس عباس تتضمن عقد لقاء يوم الثلاثاء القادم مع رئيس جمهورية النمسا هاينزفيشر لمناقشة بعض القضايا الهامة على أن يعقبه عقد مؤتمر صحفي بحضور الجانبين.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس محمود عباس برئيسة البرلمان النمساوي بربارة برامر خلال نفس اليوم.

كما سيقوم عباس بزيارة محافظ ولاية فيينا ميخائيل هويبل, فضلا عن عقد لقاء مع عدد من الشخصيات النمساوية الهامة، كما من المتوقع أن يلتقي الرئيس بعدد من قيادات وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمة بالنمسا وبعض السفراء العرب المعتمدين على هامش زيارته الرسمية إلى النمسا.

يشار الى ان الخارجية النمساوية أكدت مرارا على لسان وزير الخارجية ميخائيل شبندلاجر دعم النمسا لحل الدولتين, كما رفض شبندلاجر التوسع في بناء المستوطنات الإسرائيلية التي وصفها بغير الشرعية فيما دعمت النمسا القيادة الفلسطينية وأيدتها أثناء تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع مستوى تمثيل بعثة فلسطين كدولة مراقبة في المنظمة, كما صوتت لصالح عضوية فلسطين الكاملة في منظمة اليونسكو.