وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء الشمال تعلن عن تطبيق قرار مجلس الوزراء بخصوص الديون

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 11:54 )
نابلس- معا - قال المحامي غسان الشكعة، رئيس مجلس ادارة كهرباء الشمال، ان الشركة ستبدأ اعتبارا من الاول من ايار المقبل بتطبيق قرار مجلس الوزراء الفلسطيني فيما يتعلق بديون الكهرباء والاعفاء الذي سيشمل الملتزمين بتسديد فواتير الكهرباء للعدادات العادية وعداد مسبق الدفع بالاضافة الى شريحة الاسر الاجتماعية من خلال وزارة الشؤون.

وأضاف الشكعة ان مجلس الادارة صادق على العمل بقرار مجلس الوزراء والذي يتضمن بتركيب عدادات مسبقة الدفع والتي ستوفرها الحكومة للمشتركين المنزليين الذين تراكمت ديونهم والذي سيكون بديلا عن العداد العادي بالاضافة الى مكآفات للمشتركين الملتزمين كل حسب حالته وفق القرار.

وأوضح ان الشركة ستقوم بتطبيق الآلية الصادرة عن مجلس الوزراء بعد دراسة مستفيضة لهذا القرار والذي يأتي للحفاظ على واقع قطاع الكهرباء والنهوض به.

من جهته قال المهندس يحيى عرفات الرئيس التنفيذي ان الاتفاق ينص "على أن المشتركين الملتزمين بالدفع وليس عليهم ديون متراكمة ستتم مكافأتهم بخصم 10% من قيمة الفاتورة الشهرية للعداد العادي وزيادة رصيد 10% للعداد مسبق الدفع تتحملها الحكومة لمدة عامين.

أما بالنسبة للمشتركين الذين تراكمت الديون عليهم فان 10% من قيمة الشحن ستذهب لتسديد الديون السابقة ، بينما ستقوم الحكومة حسب قرار مجلس الوزراء بخصم مبلغ مماثل عن كل عملية شحن للديون السابقة .

وبخصوص المشتركين المستفيدين من وزارة الشؤون أشار عرفات الى ان الحكومة ستتحمل من خلال الوزراة تسديد أثمان الكهرباء للأسر المسجلة كحالات اجتماعية بسقف اعلى قدره 150كيلو واط ساعة شهريا من الاستهلاك وتطبق التعرفة الصادرة عن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء على الاستهلاك الزائد عن 150كيلو واط ساعة.