وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي يطلع وفدا برازيليا على مخاطر الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 12:47 )
رام الله -معا - اطلع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وفداً برازيليا ضم شخصيات حزبية ونقابية على مخاطر اجراءات الاحتلال الاسرائيلي خاصة منظومة الفصل العنصري التي انشاها في الاراضي الفلسطينية والتهويد الذي تتعرض له مدينة القدس والاغوار وتنكره لحقوق شعبنا وسعيه لاستخدام المفاوضات غطاء لاستمرار الاستيطان والتهويد .

وأشاد النائب مصطفى البرغوثي خلال لقائه في رام الله الوفد البرازيلي بعمق العلاقات التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبرازيلي والمواقف المتقدمة للبرازيل في دعم واسناد حقوق شعبنا الفلسطيني .

واكد البرغوثي ان الحكومة الإسرائيلية تسابق الزمن من اجل فرض الوقائع على الأرض من خلال نهب ومصادرة الأراضي وتوسيع المستوطنات وجدار الفصل العنصري وتقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية عبر الحواجز العسكرية .

وأضاف البرغوثي أن ما يجري في القدس هو تطهير عرقي يتمثل في الاستيلاء على منازل المواطنين والتضييق على سكان القدس وعزل المدينة وحصارها في محاولة لتفريغ المدينة .

واشار النائب الى ان اسرائيل لاتريد السلام بل تسعى الى تحويل فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة الى حكم ذاتي هزيل على كانتونات في اطار ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة.

واكد النائب البرغوثي اهمية النضال الشعبي الجماهيري ضد الجدار والاستيطان واهمية الاسناد له من خلال حركة التضامن الدولية.

واطلع البرغوثي الوفد البرازيلي على ما تواجهه المقاومة الشعبية من اعتداءات وخروقات لحقوق الانسان من قبل الاحتلال على المشاركين في المسيرات السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

واستعرض البرغوثي امام الوفد الانتهاكات الاسرائيلية اليومية والاعتداءات التي يقوم بها جيش الاحتلال والمستوطنون ومخاطر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه لايمكن ردع الحكومة الاسرائيلية وحملها على وقف الاستيطان والعدوان الا عبر فرض عقوبات ومقاطعة عليها.
هذا واشاد البرغوثي بالتقدم والتطور الذي تشهده البرازيل خاصة في المجال الاقتصادي.

من جهته جدد رئيس الوفد البرازيلي لي جونير موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.