وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي: حماس تستبق مشاورات تشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 17:23 )
رام الله- خاص معا - استهجن عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح موقف حركة حماس من اعلان الرئيس عن بدء المشاورات لتشكيل حكومة جديدة، قائلا "ان موقف حماس لا مكان له من الاعراب كونه من حق الرئيس تشكيل حكومة خاصة بعد ان انهت لجنة الانتخابات المركزية عملها في قطاع غزة".

ووجه زكي انتقادا لموقف حركة حماس موضحا "ان كافة الملفات التي تم الاتفاق عليها بخصوص المصالحة والتي ادت الى اعادة عمل لجنة الانتخابات في قطاع غزة والتي بموجبها يتوجب على الرئيس بالبدء في خطوات عملية من شأنها تعزيز المصالحة ومن ضمنها تشكيل حكومة جديدة".

وبخصوص التشاور مع حركة حماس حول الحكومة الجديدة، بين زكي ان حركة حماس لم تُستثن من عملية التشاور وان المشاورات ما زالت في بدايتها، متسائلا "لماذا حماس تستبق المشاورات وتخرج بتصريحات ضد اعلان الرئيس".

واعتبر زكي قرار الرئيس بتشكيل حكومة جديدة ردا طبيعيا على ما يريده الامريكيون والاسرائيليون فيما يتعلق برفضهم للمصالحة ووحدة الشعب الفلسطيني الجغرافية والسياسية.

وحول مشاورات تشكيل الحكومة اكد زكي ان هذه المشاورات تحتاج الى شهر على الاقل لاستكمالها وتشكيل حكومة جديدة تكون قادرة على حمل الملفات والاستحقاقات الفلسطينية للمرحلة القادمة.

للاستماع الى مقابلة زكي كاملة على الرابط التالي .....