وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الوظيفة العمومية بالمغرب

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 15:27 )
رام الله -معا - وقع ديوان الموظفين العام في الدولة الفلسطينية , مذكرة تفاهم في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الادارة مع وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة في المملكة المغربية .

جاء ذلك اليوم الاحد خلال الزيارة الرسمية لرئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , ونائب رئيس الديوان د.محمود شاهين , للملكة المغربية , ولقاء العديد من المسؤليين الاداريين والسياسيين في المملكة .

ووقع المذكرة عن ديوان الموظفين العام رئيس الديوان الوزير موسى ابو زيد , وعن وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الاداري في المملكة المغربية , الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الادارة عبد العظيم كروج .

وأشار ابو زيد في تصريحه للصافة المغربية, ان توقيع المذكرة يشكل امتدادا للعلاقات التاريخية بين البلدين , والدعم المتواصل لجلالة الملك محمد السادس لدولة فلسطين والقدس الشريف, مؤكدا ان هذه المذكرة ستساهم في اغناء وإثراء التجربة الفلسطينية في مجال ادارة الموارد البشرية , بالنظر لما تتمتع به المملكة المغربية من خبرة عميقة في مجال الوظيفة العمومية والتدريب والاستثمار الامثل بالموارد البشرية .

من جانبه علق الوزير كروج على توقيع المذكرة , بأنه سيتم التركيز من خلالها على تبسيط الاجراءات والمساطر الادارية وموضوع النزاهة , فضلا عن اعطاء فرصة للطلبة والموظفين الفلسطينيين للقيام بدورات تدريبية في الادارة المغربية او المدرسة الوطنية للإدارة , والاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال .

ونصت المذكرة على عدة بنود منها تعزيز قيم النزاهة في الوظيفة العمومية , مع تبادل التجارب والخبرات الادارية الناجحة, وكذلك تنظيم دورات تدريبية لصالح الموظفين والطلبة الفلسطينيين بالمدرسة الوطنية للإدارة في المملكة المغربية .