وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد اغلاق دام 6 أشهر: الاحتلال يفتح بوابة يعبد الغربية

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 21:52 )
جنين - خاص معا - فتحت قوات الاحتلال بوابة يعبد الغربية ظهر اليوم الأحد بعد تدخل من قبل الارتباط العسكري الفلسطيني والارتباط المدني الفلسطيني اللذين اجريا الاتصالات المكثفة مع الجانب الاسرائيلي بعد اغلاق دام ستة اشهر بحجة القاء الشبان الحجارة على مركبات المستوطنين المارة على الشارع الرئيس الواصل الى مستوطنة "مابودوتان" القريبة من بلدة يعبد.

وقال خليل أبو جاموس ضابط العلاقات العامة في الارتباط العسكري الفلسطيني في جنين لمراسل معا ان الارتباطين العسكري والمدني في جنين تلقيا عدة شكاوى من اهالي بلدة يعبد تشير الى مدى معاناتهم بسبب اغلاق البوابة الغربية والتي تربط البلدة بمحافظة طولكرم وبلدة برطعه بالإضافة الى اعاقة المزارعين خلال توجههم الى اراضيهم الزراعية جنوب بلدة يعبد.

وأضاف أبو جاموس انه جراء كثرة الشكاوى اجرى الارتباطين العسكري والمدني في جنين اتصالات مكثفة مع الجانب الاسرائيلي وعقدت اجتماعات مشتركة على مدار الساعة حتى تم الاتفاق نهائيا على فتح البوابة الغربية التي اغلقت في شهر 10 من عام 2012 كما تم الاتفاق على ازالة السواتر الترابية التي وضعتها قوات الاحتلال قبل ثلاثة اشهر مما اعاق حركة المزارعين خلال توجههم الى اراضيهم الزراعية.

واشار ابو جاموس ان المقدم خالد عبد العزيز مدير الارتباط العسكري الفلسطيني في محافظتي جنين وطوباس وبسام صبيحات مدير الارتباط المدني في محافظة جنين تجولوا في بلدة يعبد بعد فتح البوابة الغربية من قبل قوات الاحتلال.

يشار الى ان الاحتلال اغلق البوابة الغربية لبلدة يعبد عقابا لأهالي البلدة بحجة القاء الشبان الحجارة على دوريات الاحتلال ومركبات المستوطنين المارين على الشارع الرئيسي المحاذي للبلدة ومستوطنة "مابودوتان".