وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل محاضراته التثقيفية في نابلس

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 11:24 )
نابلس - معا - التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بالنيابة العسكرية في المحافظة اليوم الاثنين، وتحدث عن أهمية ترسيخ مبادئ العدالة وتعميم ثقافة سيادة القانون، لتكريس الامن والاستقرار.

وتطرق الى ضرورة الاستقبال الجيد والتعامل الايجابي، مشيرا الى التطور النوعي والمهني والاداري في سلك القضاء والنيابة العسكرية والتكامل والتعاون في العمل الأمني وتنفيذ القانون بين اذرع المؤسسة الأمنية كل ضمن اختصاصه ومهماته.

وأشاد العميد أبو ربيع بدور النيابة العسكرية في مجال منع الجريمة وتعزيز سيادة القانون وتجسيد العداله، بتنفيذ القانون من خلال ملاحقة أي اعتداء عليه.

من جانبه، تحدث رئيس النيابة العسكرية في نابلس مامون البشتاوي، شاكرا التوجيه السياسي على جهوده في بث الوعي الوطني وتشبيك العلاقات، مثنيا على العلاقة الطيبة بين النيابة العسكرية وقادة الاجهزة وتعاونهم التام بتكريس سيادة القانون، بحضور المقدم تيسير فتوح من التوجيه السياسي وعدد من كادر النيابة العسكرية.

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الارتباط العسكري، وتحدث عن الانتماء للمؤسسة وتعريفه وأسسه وأهميتها في تنظيم العلاقات والمهام والاختصاصات داخل المؤسسة الامنية والوحدة العسكرية، مشيرا الى أن الانتماء للمؤسسة هو شعور داخلي لدى الفرد بالانتماء والرضا اتجاه المؤسسة التي يعمل فيها ويرتبط مصيره ونجاحه فيها، وقال أن الانتماء للمؤسسة يحتاج إلى موازنة بين الحقوق والواجبات.

وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني نابلس وتلفزيون اضواء التقى مفوض العمل الجماهيري المقدم ماجد مشعطي بكادر تلفزيون اضواء حول اهمية لغة الاشارة ودقة الملاحظة لرجل الاعلام، مبينا ان هذه اللغة تفسر للجميع الحالة الشعورية لشخص ما في مكان ما، ويظهر ذلك في مجمل الحركات والايماءات التي يبديها الشخص المقابل كما يساعد ذلك في دراسة وتحليل الصدف والكذب بالاقوال، ويلزم ذلك التمتع بدقة الملاحظة للاشياء المرئية التي تميز رجل الاعلام عن غيره، حيث تطرق في الوقت ذاته الى العديد من الحركات السلوكية المتعلقة بلغة الجسد وتفسيرها ضمن نظريات مختلفة.

والتقى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان بطالبات مدرسة صره وتحدث لهن عن الانتماء والولاء الوطني، مؤكدا أن الانتماء للوطن هو حب الوطن، والعمل الجاد على تقدمه وبناءه بسلوك حسن والتعاون مع الاخرين.

وقال ان الانتماء عمل وسلوك، وهو السلوك يعبر عن امتثال الفرد للقيم الوطنية السائدة في المجتمع، كالاعتزاز بالرموز الوطنية، والالتزام بالقوانين والأنظمة السائدة، والمحافظة على ثروات الوطن وممتلكاته، وتشجيع المنتجات الوطنية، والتمسك بالعادات والتقاليد، والمشاركة في الأعمال التطوعية، والمناسبات الوطنية، والاستعداد للتضحية دفاعا ًعن الوطن واضاف قائلا للطالبات ان اكبر تعبير عن الانتماء هو التمسك بالتعليم والتميز به وكذلك ممارسة الانضباط والتقيد بالقانون، وان الولاء هو الاخلاص والوفاء والتمسك بالنظام واحترام واطاعة المدرس وولي الامر.

والتقى محفوظ عرباسي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة الحاجة رشدة المصري، وتحدث عن السلوكيات الايجابية وأهميتها لشخصية الطلاب، قائلا أن السلوك الجيد ينبع من الأخلاق الكريمة المتمثلة في الصدق والأمانة والإخلاص والشجاعة والمواظبة والاجتهاد والموضوعية والشفافية، منوها الى ضرورة الابتعاد عن السلوكيات السلبية المنفرة.

والتقى احمد أبو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة الكندي، وتحدث عن النكبة واحداثها وتاثيرها على القضية الفلسطينية وحياة المواطنين، حيث تم احتلال الجزء الاكبر من فلسطين التاريخية وتم ممارسة القتل والتعذيب وتم تشريد مئات الآلاف من ابناء الشعلب الفلسطيني ليصبحوا لاجئين، قائلا ان النكبة تعتبر مفصلا تاريخيا، ادخل القضية الفلسطينية في نفق مظلم وهي تعتبر من اكبر الجرائم الدولية في العصر الحديث.

واشار الى ان الشعب الفلسطيني موحد ومتمسك بالعودة الى دياره واراضيه المغتصبة ولن يتنازل عن حقوقه واهدافه واحلامه.

والتقت منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة الرازي الاساسية، وتحدثت عن أهمية احترام وطاعة المعلم والوالدين وتقديرهم والتعاون معهم ومساعدة الوالدين في انجاز الاعمال وترتيب المنزل، مشيرة الى أن كل ذلك ينعكس إيجابا على تفوق الطلبة في دراستهم وتعليمهم ويصقل شخصياتهم وينمي إدراكهم وتعاونهم مع المجتمع.